أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

بعد تحذير الأزهر ودار الإفتاء.. برلمانيون مصريون يحذرون من تأثير لعبة "هدم الكعبة" على الشباب

بقلم | خالد يونس | الاربعاء 30 يونيو 2021 - 09:59 م

  تقدم عدد من نواب مجلس النواب المصري بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة موجهة إلى رئيس الوزراء ووزير الاتصالات وجهاز الاتصالات؛ لوقف تطبيق أو لعبة "فورتنايت" التي تجسد هدم الكعبة.

وكان عدد من النواب قد تقدم بطلبات إحاطة لوقف ألعاب خطيرة؛ منها "بابحي" والوشاح الأزرق" وغيرهما دون الوصول إلى نتيجة.

وأكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تلك الألعاب أولًا تستهدف الشباب من خلال خطط منظمة لشغل الشباب، وبعضها يدفع الشباب إلى الانتحار، وهدم القيم وزرع قيم بديلة تحض على العنف، وتزرع أخلاقيات ضد المجتمعات، وتهدم القيم الإنسانية والدينية؛ وهو ما حدث في اللعبة التي تجسد هدم الكعبة، حيث لا تبقي على أي قيم دينية أو أخلاقية أو مجتمعية.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن تلك الشركات عابرة للجنسيات، تحقق أرباحًا ومكاسب خيالية، وتقدم كل تطبيقات وألعابًا جديدة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن حجب أو مواجهة التكنولوجيا بشكل عام، ولكن لا بد من اليقظة والرقابة وتكاتف الجميع في الأسرة والمدرسة؛ لمواجهة مثل هذه المشكلة.

وطالب عمر باجتماع برلماني يجمع اللجان ذات الصلة مع وجود ممثلي الحكومة والاتصالات؛ لمواجهة مثل هذه الألعاب والتطبيقات الخطرة على الشباب، والتي تهدد أمن وسلامة المجتمع.

وقال النائب أحمد حتة، عضو لجنة الاتصالات، إنه تقدم بطلب إحاطة، ودعا إلى اجتماع عاجل للجنة الاتصالات؛ لمواجهة تلك الألعاب الخطيرة التي تهدر حياة وعقول الشباب وتقف خلفها عصابات منظمة لهدم القيم الدينية والأخلالقية والمجتمعية لدى الشباب والمراهقين.

وأضاف النائب أنه سبق أن حذر من بعض الألعاب الإلكترونية التي تختطف عقول الشباب وتأخذهم إلى عالم الخيال الافتراضي وترسخ لسلوكيات غريبة وتحض على العنف والكراهية وإيذاءِ النفس أو الغير.

وتابع حتة أنه تقدم منذ شهرين بطلب إحاطة إلى كل من رئيس الوزراء ووزير الاتصالات، لحجب ما يطلق عليه تحدي التعتيم أو لعبة "الوشاح الأزرق" التي انتشرت بشكل كبير بين الشباب أيضًا، وأثارت جدلًا بين المصريين، وفي عدد من دول العالم خلال الفترة الماضية، وتم مناقشته؛ ولكن لم تحقق أية نتيجة.

ومن جانبه حذر عمرو قطامي، عضو مجلس النواب، أيضًا من خطورة الألعاب الإلكترونية ومنها لعبة فورتنايت "Fortnite"، وقبلها ألعاب "بابجي" و"الوشاح الأزرق"، وفي السابق لعبة "الحوت الأزرق" التي أدت إلى انتحار بعض الشباب، وتكرار حوادثِ الكراهيةِ والعنف والقتل.. وغيرها من الألعاب المشابهة لها في وقت سابق.

وقال قطامي إنه تقدم ببيان عاجل؛ لمواجهة تلك الألعاب الخطرة والتي تعد أحد أسباب نشر العنف في المجتمع المصري وكثير من دول العالم؛ خصوصًا العربية والإفريقية، موضحًا أنه يجب مواجهة التكنولوجيا بالتكنولوجيا أيضًا؛ لأن خطورة هذه الألعاب تتزايد وتسببت في وفاة بعض المراهقين والأطفال الذين يشاركون فيها من قبل، ولا يجب أن تقف الدولة ووزارة الاتصالات وكل الأجهزة المعنية مكتوفة الأيدي؛ خصوصًا أنها ليست المرة الأولى، ولكن تزايد الأمر بالتعدي على القيم الإسلامية؛ خصوصًا بعد تحذير الأزهر الشريف والإفتاء من لعبة بعينها.

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

اقرأ أيضا:

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

الكلمات المفتاحية

لعبة فورتنايت مجلس النواب المصري هدم الكعبة المقدسات الإسلامية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تقدم عدد من نواب مجلس النواب المصري بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة موجهة إلى رئيس الوزراء ووزير الاتصالات وجهاز الاتصالات؛ لوقف تطبيق أو لعبة "فورتنايت"