أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

وصفة مجربة تحافظ بها على بيتك من المشاكل والخلافات.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 28 يوليو 2021 - 03:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن وصفة مجربة تحافظ بيها على بيتك من المشاكل والخلافات، وتحافظ على بيتك في طمأنينة وسكينة بطريقة مجربة من 3 حاجات حافظ عليهم.
يقول "خالد" هناك "3 أفكار جميلة حاول أن تحافظ عليهم في بيتك بالتأكيد ستحمي البيت من الشياطين والصراعات والخلافات ويهدأ البيت وتصبح العلاقات جميلة بينك وبين زوجتك والعائلة كلها.. فحاول رجاءًا أن تركز في هذه الأفكار الثلاثة واحفظهم وحافظ عليهم".
ويضيف الداعية الإسلامي "الطريقة الأولى وهي الرحمة والتراحم فالمولى تبارك وتعالى يقول في كتابه العزيز {وجعل بينكم مودة ورحمة} والمودة هي الحب، وللأسف ليس كل البيوت يبقى الحب بها موجود ولكن الرحمة يجب أن تظل موجودة ولذلك قال لنا الله تبارك وتعالى الرحمة.. والرحمة خاصة بالمرأة، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي)، فحاول أن تكون رحيم بالنساء وانشروا الرحمة وابعدوا عن الخلافات والخناق طوال الوقت، وتذكر أن الله أوصانا بالرحمة داخل البيوت فهي أقوى وسيلة تحافظ بها على بيتك وتطرد الشيطان وتملأ البيت بالملائكة".
وتابع الدكتور "خالد": "الطريقة الثانية وهي (فن التفويت) فلا تقف على كل شيء يحدث وتعلم من النبي الكريم صلى الله عليه وسلم واستراتيجية رسولنا المصطفى قائلا لعلي بن أبي طالب (امحوها يا علي) عندما جاءت قريش قائلة له وهم يتفاوضوا معه لا يمكن أن تكتب محمد رسول الله اكتب اسمك فحسب فقال النبي (امحوها يا علي) واكتب محمد بن عبد الله.. وهذه هي البساطة وفن التفويت"، مضيفا "عمر بن الخطاب زوجته رفعت صوتها عليه وقبل بذلك وعندما قال له الصحابة كيف تقبل يا عمر أن امرأتك ترفع صوتها قال (تحملتني.. غسلت ثيابي وبسطت منامي وتفعل كل ذلك أفلا أتحملها إذا رفعت صوتها)،فعمر القوي يفكر بهذه الطريقة في التعامل مع المرأة وهو فن التفويت، فلا تتشاجر مع زوجتك غلى أتفه الأسباب وللمرأة أيضًا نفس النصيحة لا تتشاجري مع زوجك على الأمور الصغيرة، وتعلموا فن التفويت للحفاظ على البيت ويزيد الرحمة".
واستكمل الداعية الإسلامي "الطريقة الثالثة والأخيرة هي أن تعبدوا الله سويًا، فعلى قدر ما تعبدوا الله سويًا على قدر ما يكون المودة والرحمة بينكم، فاذكروا الله سويًا وادعوا سويًا وصلوا سويًا واستيقظوا فجرًا وصلوا سويًا، واحمدوا الله على نعمه في كل حالاتكم حتى لو كنت تركب السيارة أنت وزوجتك وأولادك".
واختتم الدكتور عمرو خالد، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "3 طرق تحافظ على البيت وتحميه من الخلافات.. فاللهم احفظ بيوتنا وبارك في بيوتنا ونجنا من كل شر".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الخلافات الزوجية المشاكل وصفة مجربة تحافظ بيها على بيتك من المشاكل والخلافات مشاكل البيوت علاقات زوجية الزوج الزوجة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن وصفة مجربة تحافظ بيها