أخبار

أذكارالمساء..من قالها بعثه الله يوم القيامة علي المحجة البيضاء

تعلم فن الدعاء من القرآن والسنة

"نعيمًا وملكًا كبيرًا".. هل سمعت عن هذا النعيم في الجنة

كيف تكتشف إصابتك بالمرارة وماهي طرق العلاج؟

بعد خيانتهم للنبي.. قصة تحكيم "سعد بن معاذ" لحسم أمر يهود بني قريظة

لماذا يأتي "اللطيف والخبير" معًا؟ (الشعراوي يجيب)

رؤية الريحان في المنام

هل يضر البنج النصفي بالجنين؟

هذه الأعمال تطيل عمرك وتملأ حياتك بالبركة

حزنك وألمك لن يشعر به غيرك.. فلا تعبأ برأي غيرك

عندي وساوس بأن الله لن يسامحني علي تكرار أخطائي ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 15 سبتمبر 2021 - 12:32 ص
أرسلت إحدى المتابعات سؤالا للداعية الإسلامي  الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "عندي دايما مشكلة وسوسة أن الله لن يرضى عني ولن يسامحني على اخطائي خاصة الاخطاء المتكررة..فماذا افعل".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا:  "لازم تغيري وجهة نظرك.. هو في حد بيتوب علينا وحنين علينا زي ربنا".
ويضيف الداعية الإسلامي إن الأب والام قد لا يسامحان أبنائهما، لكن الله سبحانه وتعالى إن اخطأ العبد مائة مرة يتوب عليه، "ربنا لا يغضب على العصاة ولكن على المتكبرين أو على القانطين أن يرحمهم".
ويؤكد الدكتور "خالد" أنه لا حد لسماح الله وعفوه، حتى مع تكرار الذنوب، فقال تعالى: " قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ "، فأسرفوا تعني أنهم قد اذنبوا كثيرًا.
وأشار الداعية الإسلامي كذلك إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: "لا شخص أحب إليه العذر من الله، من أجل ذلك بعث الله المرسلين مبشرين ومنذرين"، مضيفا أنه حتى الأب والأم قد لا يتقبلوا الأعذار ويصفونها بالسخافة، لكن "محدش بيقبل الأعذار أد ربنا"، قائلًا إن هذا من عمل الشيطان، فهو يرغب في أن يجعل العبد ييأس من رحمة الله، فيجعله يتخيل أن رحمة الله أصغر من ذنبه، والله سبحانه وتعالى يقول: ورحمتي وسعت كل شيء، مؤكدًا أن تخيل ان رحمة الله أصغر من أي ذنب هي ذنب في حد ذاته.
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول "إن شروط التوبة ثلاثة، وهي الندم على الذنب والتوقف عنه والعزم على عدم العودة، مؤكدًا أن من يفعل ذلك يمحو ذنبه، أما إن بدأ بعد ذلك يفعل الأعمال الصالحة والحسنات فيتحول ذنبه هذا إلى حسنات، ونصح عمرو خالد السائلة في نهاية إجابته: "خلي أملك في الله كبير".

اقرأ أيضا:

سريعة الغضب وأفقد أعصابي بسهولة.. ما الحل؟.. د. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: الحل الفعال لمشكلة الأرق والقلق المبالغ فيه وكثرة التفكير

اقرأ أيضا:

أريد أن أخلع الحجاب ولا أعرف ماذا أفعل؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين وسواس الشيطان الرجيم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت إحدى المتابعات سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "عندي دايما مشكلة وسوسة أن الله لن يرضى عني ولن يسامحني على اخطائي خاصة