أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

ما سبب تعاستنا وفقرنا رغم قربنا من الله وغيرنا غني جدا وبعيد عن ربنا؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 07 اكتوبر 2021 - 01:02 ص
أرسلت فتاة تدعى أميرة من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "ابني دائما يسألني أسئلة صعبة للغاية ولا أستطيع الرد عليها مثل"ما سبب تعاستنا وفقرنا رغم قربنا من الله .. وغيرنا غني جدا وبعيد عن ربنا؟، لماذا نحن فقراء وغيرنا أغنياء؟ ورغم اننا نصلي نحن فقراء ويعطي غيرنا اموالًا؟"
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب": قائلًا انها يجب ان تتحدث معه وتبسط له معنى أن الله لا يعطي أحدا كل شيء، لأن لو لديه كل شيء يصبح في الجنة لا في الدنيا، فيجب أن يفهم أن الدنيا بسيطة، وأن من يدخل الجنة من عاش يرضي الله سبحانه وتعالى في الدنيا بصرف النظر عما كان معه أموالًا كثيرة او لا.
ويضيف الداعية الإسلامي "ممكن يكون غني بس صحته تعبانة، وممكن مش معانا فلوس كتير بس صحتنا حلوة، وممكن نكون أغنياء لأننا مبسوطين بحياتنا أو يبقى معانا فلوس كتير بس فقراء".
وتابع الدكتور "خالد" قائلًا: "انه من الممكن ان يغتنى الفقير بعد عدة سنوات أيضًا، لأن العبد حين يجتهد يرزقه الله سبحانه وتعالى، وضرب مثالًا على ذلك بلاعبي كرة القدم الذين كانوا فقراء ثم اغتنوا وغيرهم.
وأردف الداعية الإسلامي "مين قالك أن الأغنياء بيتولدوا أغنياء؟ مش يمكن ربنا خلقنا فقراء عشان نجتهد ونسعى عشان يبقى معانا فلوس؟"، مؤكدًا أن "الغنى والفقر موضوع نسبي ويتوقف على نظرة الإنسان للدنيا ورضاه عن الله، ومدى اجتهاده في الدنيا من عدمه، وأنه يجب أن يفهم هذه المعاني فإن اجتهد قد يصبح عبقري في يوم من الأيام".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات استشارات عمرو خالد الإسلام المسلمين الفقر والغنى الصلاة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء التعاسة والفقر القرب من الله

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى أميرة من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "ابني دائما يسألني أسئلة صعبة للغاية ولا أستطيع الرد عليها مثل