أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

"فيس بوك " تكثف جهودها لإحصاء مستخدمي الحسابات المتكررة رغم الصعوبات

بقلم | علي الكومي | الاحد 24 اكتوبر 2021 - 11:51 م

تسارع شركة "فيسبوك" الخطي  من أجل معرفة عدد المستخدمين الذين يمتلكون في الواقع حسابات مكررة، والعدد الذي تقدّره الشركة يعدّ منخفضًا للغاية.

ووفقا لتقارير صحفية "، فقد قال موظفو "فيسبوك" في عرض تقديمي داخلي هذا الربيع إن تقدير نظام الشركة للحسابات المكررة ربما يقلل من عددها الحقيقي.

مولت الشركة دراسة  أجريت على 5 آلاف اشتراك حديث في الخدمة إلى أن ما لا يقل عن 32% وما يصل إلى 56% يعود بالفعل إلى مستخدمين حاليين، وأشارت إلى أن الحسابات المتعددة "منتشرة للغاية".

فيسبوك  والحسابات المتكررة

قد يثير ذلك شكوكًا حول التقديرات التي يقدمها "فيسبوك" للمعلنين حول عدد المستخدمين الذين من المحتمل أن يصلوا إليهم، مما قد يلقي بظلال من الشك على الدعامة الأساسية التي يعتمد عليها صافي دخل "فيسبوك".

وانخفض سعر سهم "فيسبوك" بما يصل إلى 6%، يوم الخميس، بعد أن كشفت منافسته "سنابشات" أن حملة الخصوصية الجديدة على أجهزة "آيفون" قد أضرّت بعائدات إعلاناتها.


وقال متحدث باسم "فيسبوك": "لا شك في كوننا ندرس الحسابات المكررة، وهذه قطعة من المعلومات لا تروي القصة كاملة"، وأضاف إن المعلنين يواصلون استخدام "فيسبوك" لأنه يحقق لهم النتائج التي يريدونها.

وتستند القيمة السوقية الضخمة لشركة "فيسبوك" البالغة 964 مليار دولار جزئيًا إلى قدرتها على تقديم إحصاءات دقيقة للمعلنين.

فيسبوك والحسابات المزيفة

وتقول الشركة في تقاريرها العامة الفصلية إن حوالي 10% من مستخدميها المدرجين، البالغ عددهم 3 مليارات، هم حسابات مزيفة أو مكررة.

لكن الصحيفة كشفت أن موظفي الشركة يشعرون بالقلق من أن تقديراتها للمعلنين قد تحسب العديد من الحسابات المكررة، والتي تحدث غالبًا عندما يتم حظر المستخدمين من بروفايلاتهم الشخصية الأصلية.

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

وتحارب الشركة حاليًا دعوى قضائية من المعلنين الذين يتهمونها بالمبالغة عن عمد في عدد الأشخاص الذين قد تصلهم رسائلهم، وهو ما ينفيه "فيسبوك"".



الكلمات المفتاحية

الفيس بوك الحسابات المكررة الحسابات المزيفة جهود مكثفة لضبط الحسابات المزيفة دعاوي قضائية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مولت الشركة دراسة أجريت على 5 آلاف اشتراك حديث في الخدمة إلى أن ما لا يقل عن 32% وما يصل إلى 56% يعود بالفعل إلى مستخدمين حاليين، وأشارت إلى أن الحسا