أخبار

دراسة: تزايد وتيرة الشيخوحة بين الشباب تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

أفضل وقت لتناول المسكنات لتخفيف آلام الدورة الشهرية

ارتكبت معاصي كثيرة فهل يمكن أن يتوب الله علي يوم عاشوراء؟

عاشوراء ذكرى لكل صبار شكور.. 10 دروس وعبر من المناسبة العطرة

بعيدًا عن الصوم.. عجائب أخرى لا تعرفها عن يوم عاشوراء

فضل يوم عاشوراء ولماذا سمي بهذا الاسم ؟

اغتنموا فضائل شهر المحرم... وسعوا على بيوتكم في عاشوراء يوسع الله أرزاقكم

عمرو خالد يكشف: كيف تحيي يوم عاشوراء؟..يوم تفريج الكروبات وتحقيق الدعوات

5 علامات لحسن ﺍﻟﺨﺎﺗﻤﺔ

كيف تنتزع الخوف من قلبك؟..خذ قرارك وكن حسن الظن بالله

هل ارتفاع درجة حرارة الحامل أمر طبيعي؟

بقلم | ياسمين سالم | الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 - 02:50 م

حامل للمرة الأولى، وأحيانًا ترتفع درجة حرارتي بدون سبب واضح، فهل هذا الأمر طبيعي أم يحتاج لمتابعة مع الطبيب؟.


(هـ. ر)


 يجيب الدكتور عمرو شرف الدين، أخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب:


على الحامل أن تتابع مع طبيب النساء والولادة، ومراعاة كل التغيرات حتى ولو كانت بسيطة من وجهة نظرك واستشارة الطبيب فيها أولًا بأول، خاصة أنه أول حمل بالنسبة لك.

يجب عليك توخي الحذر وسرعة التوجه للطبيب إذا تكرر ارتفاع درجة حرارتك، خاصة إذا ارتفعت لأكثر من 39 درجة.

 من أهم الأعراض التي يجب سرعة استشارة الطبيب:

-آلام قوية في البطن بدون الشعور بالغثيان

-ازدواجية الرؤية

-الانتفاخ في الأيدي أو في الأجل والعيون

 -الشعور بالصداع

عليك سرعة التوجه لاستشارة الطبيب، لأن كل هذه الأعراض هي أعراض لتسمم الحمل.

الكلمات المفتاحية

ارتفاع درجة حرارة الحامل حامل للمرة الأولى ما الذي يجب أن تفعله متى تلجأ الحامل إلى الطبيب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حامل للمرة الأولى، وأحيانًا ترتفع درجة حرارتي بدون سبب واضح، فهل هذا الأمر طبيعي أم يحتاج لمتابعة مع الطبيب؟.