أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

دراسة تفجر مفاجأة: 83% من مستخدمي تويتر يعتقدون أن تغريداتهم غير مرئية للعالم

بقلم | خالد يونس | السبت 20 نوفمبر 2021 - 08:00 م

دراسة جديدة، أجريت على 2500 بالغ بالولايات المتحدة، كشفت أن نسبة 83% من مستخدمي تويتر يعتقدون أن إعدادات خصوصية حساباتهم تجعل تغريداتهم غير مرئية للعالم، بينما في حقيقة الأمر أن كل ما ينشرونه تحت بند Public أو العام، يمكن لأي شخص على الإنترنت أن يراه.

الدراسة، التي أجراها مركز Pew البحثي، قالت إن 89% من المشاركين في الدراسة لديهم حسابات عامة على تويتر، ونسبة 21% منهم يعتقدون أن لا أحد يرى تغريداتهم، بينما نصف تلك النسبة ترى أن تغريداتهم على الشبكة الاجتماعية تعبر عن شخصيتهم في الواقع الحقيقي.

كما أوضحت الدراسة الجديدة أن نسبة 46% من المشاركين فيها أكدوا أن تويتر ساعدهم على فهم مجريات الأحداث السياسية بشكل أفضل خلال 2020، ، بينما 25% من المشاركين أكدوا أن منصة التغريدات رفعت معدل شعورهم بالضغط العصبي، 53% من المشاركين أكدوا أن أكبر مشكلة تواجههم على تويتر هي انتشار المعلومات المغلوطة والشائعات.

وبحسب منصة تويتر الرسمية، فإنه عند إنشاء حسابات شخصية جديدة تكون تغريدات المستخدم مضبوطة افتراضيا ليراها العالم Public، وبالتالي فإن جميع المستخدمين يمكنهم رؤية تغريداته.

يمكنك جعل حسابك أكثر خصوصية، من خلال التحكم في من يمكنه مشاهدة تغريداتك، وذلك يكون عبر الدخول إلى قائمة الإعدادات Settings من داخل تطبيق تويتر أو موقع الويب.

بعد ذلك، ندخل إلى التبويب الخاص بالأمان والخصوصية Privacy and Safety. ومن هناك سيكون عليك اختيار الجمهور والإشارة إليك Audience and Tagging، وداخل هذا التبويب سيكون عليك تشغيل المفتاح المجاور لخيار Protect Your Tweets بحيث لا يمكن لأي شخص غير متابعيك رؤية تغريداتك.

مزيد من الخصوصية

وفرت شركة تويتر المزيد من الخصوصية على منصتها الاجتماعية، عبر مجموعة من الإجراءات والمزايا التي تسهل على المستخدمين التحكم في تجربتهم بشكل يناسبهم، فمثلا أطلقت الشركة مؤخراً ميزة حذف المتابعين دون حظرهم بشكل

اقرأ أيضا:

يشكو لحكيم أنه يرى في النساء ما لا يراه في زوجته.. فبماذا أجاب؟

اقرأ أيضا:

تويتر يتجه نحو التشفير الكامل في الرسائل المباشرة من طرف إلى آخر



الكلمات المفتاحية

تويتر دراسة حديثة مشاهدة التغريدات إعدادات الخصوصية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled دراسة جديدة، أجريت على 2500 بالغ بالولايات المتحدة، كشفت أن نسبة 83% من مستخدمي تويتر يعتقدون أن إعدادات خصوصية حساباتهم تجعل تغريداتهم غير مرئية للعا