أخبار

دراسة: تزايد وتيرة الشيخوحة بين الشباب تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

أفضل وقت لتناول المسكنات لتخفيف آلام الدورة الشهرية

ارتكبت معاصي كثيرة فهل يمكن أن يتوب الله علي يوم عاشوراء؟

عاشوراء ذكرى لكل صبار شكور.. 10 دروس وعبر من المناسبة العطرة

بعيدًا عن الصوم.. عجائب أخرى لا تعرفها عن يوم عاشوراء

فضل يوم عاشوراء ولماذا سمي بهذا الاسم ؟

اغتنموا فضائل شهر المحرم... وسعوا على بيوتكم في عاشوراء يوسع الله أرزاقكم

عمرو خالد يكشف: كيف تحيي يوم عاشوراء؟..يوم تفريج الكروبات وتحقيق الدعوات

5 علامات لحسن ﺍﻟﺨﺎﺗﻤﺔ

كيف تنتزع الخوف من قلبك؟..خذ قرارك وكن حسن الظن بالله

الولادة الطبيعية أم القيصرية.. أيهما أنسب لمريضة السكري؟

بقلم | ياسمين سالم | الاربعاء 22 ديسمبر 2021 - 02:15 م


هل الحامل التي تعاني من السكري لا يمكنها الولادة بشكل طبيعي، وتكون الولادة القيصرية لها الأنسب، أم أن نسبة السكر هي الفيصل لتحديد نوع الولادة؟.


(غ. س)


يجيب الدكتور عمرو شرف الدين، أخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب:


لكل حامل حالتها الخاصة، وكذلك الحوامل اللاتي يعانين من مرض السكري، فليست كل الحالات لا يمكنها أن تلد طبيعيًا.

يجب أن تخضع الحامل للمتابعة حتى آخر شهر لها في الحمل، فإذا تم التأكد من سلامتها وسلامة جنينها، وأن وزنه طبيعي وغير زائد عن الحد، وسكرها منضبط فإنه يمكن لها الولادة الطبيعية، ولا داعي للولادة القيصرية إطلاقًا.

 في حالة زيادة نسبة السكر في دم الحامل، بحيث لم يتمكن الطبيب المتابع التحكم فيها، فإن الولادة القيصرية هي الحل الأمثل في هذه الحالة.

 ويُنصح بضرورة متابعة السيدات اللواتي يعانين من السكري أو أي مرض آخر مع طبيبها المختص خلال فترة حملها، وأن تضبط سكرها حتى يمكنها الولادة بصورة طبيعية وبدون ألم.

اقرأ أيضا:

وصلت إلى سن الأربعين من دون أن أتزوج؟ هكذا تستثمرين حياتك


الكلمات المفتاحية

الولادة الطبيعية أم القيصرية.. أيهما أنسب لمريضة السكري؟ مخاطر الولادة لمريضة السكري الولادة القيصرية لمريضة السكري

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled هل الحامل التي تعاني من السكري لا يمكنها الولادة بشكل طبيعي، وتكون الولادة القيصرية لها الأنسب، أم أن نسبة السكر هي الفيصل لتحديد نوع الولادة؟.