أخبار

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

سؤال متكرر من شباب وبنات.. مش عارفين نوصل للحب؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 11 يناير 2022 - 03:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر يرسله العديد من الشباب والبنات يقولون فيه: "نفسي أحب وأتحب.. مش عارف أوصل للحب؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "للإجابة على هذا السؤال نحتاج لتفنيد أكثر من نقطة، النقطة الأولى هي أن الحب رزق وهي بالتأكيد شيء جميل جدًا، وأنا أعلم أن الشباب والبنات يتحدثون عن قضية الحب المؤدية للزواج، وهو طلب مشروع واحتياج المولى عز وجل وضعه في بني البشر، والحب قيمة كبيرة جدًا ومن أجل الأشياء في الدنيا".
ويضيف الداعية الإسلامي "مصطفى صادق الرافعي الأديب الكبير يقول (نادرًا ما يجد الرجل امرأته الكاملة يحبها الحب الكبير ويجد فيها كل ما يريد، ونادرًا ما تجد المرأة رجلها الكامل، فإذا التقيا فهي سعادة ليست من سعادة الدنيا ولا تقدر ولا يضاهيها إلا سعادة الجنة)، والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم شفع كثيرًا من أجل ناس يحبون بعضهم البعض أن يتزوجوا، قصة مغيث وبريرة وهي قصة شهيرة، حيث قال لها رسول الله لبريرة (مغيث يحبك حب كبير أفلا تتزوجينه) فتقول له: أتأمرني يا رسول الله.. قال: لا إنما أنا شافع.. قالت: لا حاجة لي به، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم يتأثر بهذه القصة وحب رجل لإمرأة ويشفع فيها".
وتابع الدكتور "خالد": "الحب قيمة كبيرة وهذا أول شيء يجب أن نتفق عليه، وهو بالطبع احتياج طبيعي ربنا تبارك وتعالى وضعها في الرجل والمرأة وهي أيضًا من أسباب استمرار البشرية، لكن يجب أن نعلم أن الحب رزق بمعنى أنه يحتاج إلى الدعاء ويحتاج أيضًا إلى التقوى"، مضيفا "أن الله سبحانه وتعالى أكرمنا ودلنا على أشياء تجلب لنا الرزق منها التقوى {لو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض}، وكذلك {من يتقي الله يجعل له مخرجًا ويرزقه من حيث لا يحتسب} وأيضا {من يتقي الله يجعل له من أمره يسر}"
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "وليس لمجرد أنك تبحثين عن الحب فترتكبي الأخطاء ولكن يجب أن تتقي الله، وذلك لأن العطاء من الله سبحانه وتعالى وبالتأكيد مكتوب اسم الرجل الذي سوف تتزوجيه، فإذا كنت تريد أن تعيش الحب وزواج كله عاطفة جميلة بينكم وتجدي رجلك الكامل وامرأتك الكاملة في البداية عليك بتقوى الله، وعليك أيضًا بالإكثار من الاستغفار {فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا}، والاستغفار يصل بك بالتأكيد إلى التقوى"، مضيفا "وهذه هي النقطة الأولى وهي أن رزق الحب يأتي بتقوى الله والاستغفار".
واستكمل الدكتور عمرو خالد "النقطة الثانية ألا وهي أنه إذا كان لديك عاطفة ولم تصل بعد إلى الحب، فإذا كان عواطف الحب عند الرجل مثلا 50 وحدة فعند المرأة تصبح عواطف الحب عنها 1000 وحدة مثلا، ويجب أن تفرغ هذه الوحدت في المكان الصحيح حتى يأتي الزواج المناسب، وعليك في هذه الحالة أن تكوني "مريمية" وتقلدي السيدة مريم، فالسيدة مريم وهي سيدة نساء العالمين ولم تتزوج كان لديها عاطفة كبيرة وقامت بتفريغ هذه العاطفة في العمل الخيري في حب المسجد الأقصى وفي العبادة وذكر الله".
ويشير الداعية الإسلامي إلى "كما لو أنني أقول لك إلى أن يرسل لك الله سبحانه وتعالى الشخص المناسب الذي تريده، ارسل هذه الوحدات من العاطفة والحب وافتح لها مجرى تذهب فيه مثل الأعمال الخيرية أو مساعدتي مثلا في مشروع الإحسان، من أجل أن تشعري بأنك تقومي بعمل"، مضيفا "النقطة الثالثة التي تساعدك جدًا حتى تجدي الحب هو أن تشغلي نفسك ليلا ونهارًا ومتواجد في وسط الناس ولست بمنعزل عنهم بأجمل وأجود صورة وأحسن صورة ممكنة بدون أن تعرض نفسك بطريقة لا تليق، فاعمل واحتك وتعرف على أشخاص والمولى عز وجل سيوجد من خلال تواجدك الطبيعي في المجتمع فرص للزواج المناسب وتجعل الله يرسل لك الإنسان الذي تريده".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب "، بالقول ": "نفسك تحب وتتحب اتقي الله أولا.. نفسك تحب وتتحب اخرج أفضل ما عندك بشكل طبيعي.. نفسك تحب وتتحب عليك أن تعلم أن الحب رزق من ربنا.. وفرغ طاقتك في أشياء مفيدة وجميلة لعاطفتك حتى يأتي لك الزواج وربنا يرسل لك من تحب".

للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الحب الشباب والبنات الزواج علاقات زوجية بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الاستغفار تقوى الله

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر يرسله العديد من الشباب والبنات يقولون فيه: "نفسي أحب وأتحب.. مش عارف أوصل للحب؟".