أخبار

كيف تكون صادقًا مع الله ومع النفس ومع الآخرين؟.. تعرف على أهم الوسائل

نوادر الكذب .. ماذا تعرف عن كذاب أمير المؤمنين؟

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

المال الحرام يمحق البركة ويجلب الدمار .. وهذا هو الدليل

غلبني الشيطان ووقعت في الحرام مع خطيبي السابق وزوجي يضربني منذ تزوجته.. ماذا أفعل؟

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

قصة عجيبة عن ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله.. وكيف يمكن أن ينجيك الذكر من المصائب؟

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 20 يناير 2022 - 03:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصة عجيبة عن ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله، موضحًا كيف يمكن أن ينجيك الذكر من المصائب؟".
ويبين"خالد" أسرار وعجائب العيش بذكر (لا حول ولا قوة إلا بالله)، مشيرا إلى أن حياة الذاكرين حياة موصولة بالله سبحانه وتعالى، حياة كلها أمان وطمأنينة وثقة ولجوء إلى الله تبارك وتعالى.
ويضيف الداعية الإسلامي أن "لا حول ولا قوة إلا بالله ليس مجرد ذكر ولكنه طريقة حياة اسمها لا حول ولا قوة إلا بالله"، مضيفا "سأسرد لكم قصة لفتاة تحكي لي وتقول إن أخي أدمن المخدرات وأنا أعيش أنا وأمي وأخي فقط ووالدنا متوفي وأخي هو العائل الوحيد للأسرة، فعندما أدمن المخدرات لك أن تتخيل حجم الألم وخيبة الأمل لنا، وأمي حاولت كل المحاولات ولكن لا نتيجة، وفي النهاية لم تجد أمي من كثرة الألم والبكاء لم تجد ما يريحها سوى ذكر واحد فقط هو (لا حول ولا قوة إلا بالله) وبدأت أمي تشعر بالراحة".
وتابع الدكتور "خالد": "يجب أن نعلم أن الذكر له فرجين، الفرج الأول هو وأنت تذكر الله والمصيبة موجودة فأنت تشعر بالراحة، أما الفرج الثاني فهو أنه بسبب ذكرك المصيبة تحل".
واستكمل الداعية الإسلامي سرد القصة قائلا "الفتاة تقول لي أن أمها طوال النهار تذكر الله بـ "لا حول ولا قوة إلا بالله"، وأنا لم أكن أعلم ماذا يعني ذكر الله بـ(لا حول ولا قوة إلا بالله) ولكني كنت أردده، ولكن بعد قليل بدأت في فهم معناها فلا يوجد أي شيء في يدي ولكن الأمر عند الله سبحانه وتعالى، وتقسم لي الفتاة قائلة "بعد أربعة أشهر ونحن نعيش بذكر (لا حول ولا قوة إلا بالله) أخي جاء له قرحة في المعدة وأصبح في حالة غاية الصعوبة ويشعر بألم رهيب وبسبب هذا الألم الشديد لم يستطيع تعاطي المخدرات، وحتى تماثل للشفاء من قرحة المعدة في خلال 6 أشهر وافق أخي على بدأ رحلة العلاج من المخدرات وبدأ يصلي وتغير جدًا والسر كان في لا حول ولا قوة إلا بالله".

اقرأ أيضا:

كيف ترضى بقضاء وقدر الله؟.. اسمع قصة الخضر ولماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لا تحمل هم الرزق.. طمن روحك وقلبك بوعد الله

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين حياة الذاكرين الجزء الثاني حياة الذاكرين 2 عمرو خالد.. حياة الذاكرين الذكر الأذكار ذكر الله لا حول ولا قوة إلا بالله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصة عجيبة عن ذكر لا