أخبار

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

معصية القلوب.. دابة تتسلل بصاحبها إلى جهنم

الملايين يدعون لإنقاذ الطفل ريان.. مأساة تحت أرض المغرب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 03 فبراير 2022 - 11:05 م
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى لإنقاذ الطفل المغربي ريان والذي سقط في بئر ضيق في إحدى القرى شمال المغرب.
وقال "خالد" : "اللهم كما أنقذت يوسف من البئر، ويونس من بطن الحوت، وجعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم، وأعدت موسى إلى أمه سالما، كن عونا ومغيثا للطفل #ريان، وأعده إلى أهله سالمًا غانما، ولا تريهم فيه مكروها يارب العالمين".
وكان طفل مغربي يدعى ريان قد سقط في بئر ضيق في قرية أغران بإقليم شفشاون، شمال المغرب، وأظهرت الكاميرات أنه لا يزال حيًا ويحرك يده، بينما وسعت السلطات المحلية عملية البحث مستعينة بأدوات ضخمة وحديثة، كما أثارت قضية الطفل المغربي ريان، ٥ سنوات، حالة من التعاطف لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وشغلت الرأي العام في المغرب وبعض الدول العربية.
سقط ريان في بئر ضيق جدا منذ أكثر من 30 ساعة تضاربت الأخبار حول عمقه، ولكنه يزيد عن ٣٠ مترًا، وقالت وسائل إعلام مغربية إن الطفل سقط في البئر، في غفلة من والديه.
وقالت والدته لعدة وسائل إعلام المغرب، إنهم قاموا بالبحث عن طفلها في كل مكان وعندما فقدت الأمل بإيجاده، علمت بأن ابنها سقط في البئر الموجود قرب المنزل.
وحسب وسائل الإعلام المحلية، فإن السلطات تبحث عن الطفل منذ الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، مستعينة بذلك بجرافة ووسائل بدائية وتقليدية، من بينها جرافة، مشيرة إلى معاناته من إصابة وجروح طفيفة على مستوى الرأس.
وتصدر هاشتاج "انقذوا ريان" موقع تويتر بالمغرب، إذ نادى عدد كبير من مستخدمي موقع التدوين بإنقاذ الطفل واستمرار المحاولات، ودعوا بأن تصبح عملية إنقاذه أولوية السلطات.

اقرأ أيضا:

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة



اقرأ أيضا:

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

اقرأ أيضا:

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد طفل مغربي ريان إنقاذ الطفل ريان إنقاذ ريان بئر المغرب الإسلام المسلمين دعاء دعاء عمرو خالد .. الطفل ريان الطفل المغربي ريان قلوبنا مع ريان.. عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه بالدعاء إلى الله سبحانه