أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

لأول مرة ..واتساب يتيح هذه الخاصية وينافس بها التطبيقات الأخرى

بقلم | خالد يونس | الاحد 27 مارس 2022 - 09:53 م

أتاح تطبيق واتساب أخيرًا التفاعل وتقديم ردود فعل على الرسائل، في خطوة سبقته إليها تطبيقات أخرى مثل “Telegram”، ويبدو أن التطبيق المملوك مع “فيس بوك” للشركة الأم “ميتا”، صار جاهزًا لطرح الميزة الجديدة على نطاق محدود بشكل مبدئي.

وبحسب موقع “WABetaInfo“،  فالشركة القائمة على التطبيق تدفع في الوقت الحالي بردود الفعل لبعض مختبري الإصدار التجريبي من نظام التشغيل “Android”، وتحديدًا لمستخدمي الإصدار “2.22.8.3” من التطبيق.

وبناء على ذلك، يمكن للمستخدمين الاختيار بين ستة ردود فعل، هي الإعجاب والحب والضحك والمفاجأة والحزن والشكر.

ورغم أن الإصدار محدود في الوقت الحالي، سيكون متاحًا للجميع في وقت لاحق، وسيتمكّن كل مستخدم من رؤية ردود فعل الرسائل على أقل تقدير.

ولا توجد معلومات في الوقت الحالي حول ما إذا كانت الميزة حكرًا على الدردشات الفردية أو الجماعية، أو ما إذا كان كلا النوعين من الدردشة يمكنه المشاركة في التفاعل مع الرسائل، وفق ما ذكر الموقع.

وتعتبر هذه الميزة أحدث ما سيقدمه التطبيق حاليًا بعد إضافات عديدة قدمها في وقت سابق في سبيل تطوير خدمات التواصل عبر بوابته.

وفي يناير من عام 2021، طرح التطبيق خيارًا جديدًا يتيح لمستخدميه إخفاء حالة آخر ظهور لهم من جهات اتصال محددة، وذلك في سبيل تبديد مخاوف الخصوصية المحيطة بالشركة الأم “ميتا”، وفقًا لـموقع “WABetaInfo“.

وكان تطبيق “واتساب” يعمل على تطوير ميزة “المجتمعات الجديدة”، التي تمنح مديري المجموعات المزيد من التحكم والسلطة على المجموعة، مثل القدرة على إنشاء مجموعات داخل مجموعات، والتي قد تكون مشابهة لكيفية ترتيب القنوات تحت مظلة مجتمع، في انتظار طرحها من قبل الشركة.

ومنذ أشهر يختبر التطبيق ميزة جديدة ستعطي سلطة أكبر لمديري مجموعات المحادثات في تطبيق المحادثة الشهير، عبر السماح لمديري المجموعات بحذف الرسائل المرسلة من أي مستخدم مهما كان، بحسب موقع “WABetaInfo“.

وستزال الرسائل المحذوفة حسب رغبة المدير، وستظهر مكانها رسالة تحتوي على العبارة التالية: “تم حذف هذه الرسالة عبر مدير”، كما سيظهر بجانبها اسم المدير الذي حذف الرسالة.

ومن ميزات التطبيق غير ذائعة الصيت رغم الإعلان عنها منذ عام 2020، إزالة الرسائل تلقائيًا بعد وقت محدد لتخفيف الضغط على ذاكرة الهاتف الداخلية، فضلًا عن ميزة “الوضع الداكن”، الموجودة أيضًا في تطبيق “إنستجرام”، وكذلك ميزة “استهلاك البيانات المنخفضة”، الموجودة في “فيس بوك”، لتخفيف استهلاك حزمة الإنترنت عبر منع تحميل الصور والفيديوهات بشكل تلقائي عند وصولها.

اقرأ أيضا:

يشكو لحكيم أنه يرى في النساء ما لا يراه في زوجته.. فبماذا أجاب؟

اقرأ أيضا:

تويتر يتجه نحو التشفير الكامل في الرسائل المباشرة من طرف إلى آخر



الكلمات المفتاحية

واتساب واتس آب التفاعل الرسائل إنستجرام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أتاح تطبيق واتساب أخيرًا التفاعل وتقديم ردود فعل على الرسائل، في خطوة سبقته إليها تطبيقات أخرى مثل “Telegram”، ويبدو أن التطبيق المملوك مع “فيس بوك” ل