أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

فيسبوك يقرر إلغاء 5 مزايا من التطبيق في هذا الموعد

بقلم | خالد يونس | السبت 07 مايو 2022 - 08:00 م

قرر عملاق التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، إلغاء عدد من المزايا المتعلقة بمواقع المستخدمين من المنصة، ومنها ميزة Nearby Friends والتى تعرف باسم  الأصدقاء القريبين، حيث بدأ التطبيق بإبلاغ المستخدمين باقتراب وقف هذه الميزات نهائيا للحفاظ على الخصوصية، بحسب تقرير صادر عن 9to5Mac..

وذكر التقرير أيضًا أن الميزات الأخرى المستندة إلى الموقع مثل تنبيهات الطقس لن تكون متاحة أيضًا على فيس بوك، وبحسب التقرير فإن فيس بوك سيحذف هذه الميزات مباشرة من خوادمه،ومع ذلك ، لا يزال سبب هذه الخطوة غير واضح في الوقت الحالي.

ونقل تقرير 9to5Mac من فيس بوك عن الميزات التي تتم إزالتها ويقول: “الأصدقاء القريبون وتنبيهات الطقس لن تكون متاحة بعد 31 مايو 2022، وستتوقف المعلومات التي شاركتها والتي تم استخدامها لهذه التجارب ، بما في ذلك سجل المواقع والموقع في الخلفية، حيث يتم ايقفها بعد 31 مايو 2022 ، حتى إذا كنت قد قمت بتمكينها مسبقًا “.

ويتلقى مستخدمو فيس بوك – على كل من Android و iOS – إشعارًا على التطبيق بخصوص القابس الذي يتم سحبه في ميزة “الأصدقاء القريبون”، وفي حالة عدم علمك ، تم إطلاق الميزة في عام 2014 للأشخاص لمشاركة موقعهم الحالي مع أصدقائهم.

وتشمل المزايا الأخرى التي ستختفي قريبًا من فيس بوك “سجل المواقع” و”تنبيهات الوقت” و”Background Location”، حيث أكد فيس بوك أن 31 مايو 2022 سيكون آخر موعد لهذه الميزات المستندة إلى الموقع، وسيكون لدى المستخدمين خيار تنزيل بعض البيانات حتى بعد إزالة الميزة. على سبيل المثال ، يمكن للمستخدمين تنزيل سجل مواقعهم حتى 1 أغسطس 2022.

وانتقل العديد من المستخدمين أيضًا إلى Twitter وشاركوا الرسائل التي أخطرتهم بالميزة التي تتم إزالتها من فيس بوك، وفي حال كنت تتساءل عما إذا كان فيس بوك لن يجمع بيانات موقع المستخدمين بعد هذه الخطوة ، فهذا ليس هو الحال، حيث أوضح فيس بوك أنه سيظل جمع بيانات الموقع لأغراض أخرى، ومع ذلك ، هناك خيار متاح لعدم منح فيس بوك إمكانية الوصول إلى أي من بيانات موقعك.

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

اقرأ أيضا:

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟


الكلمات المفتاحية

فيس بوك إلغاء مزايا الأصدقاء القريبون تنبيهات الطقس سجلات المواقع

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قرر عملاق التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، إلغاء عدد من المزايا المتعلقة بمواقع المستخدمين من المنصة، ومنها ميزة Nearby Friends والتى تعرف باسم الأصدقاء