أخبار

لا تفوتك.. 7 أطعمة تساعد علي تعزيز ذاكرة طفلك وذكائه

دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نسألُك تمامَ العافيةِ ونسألُك الغنى عن الناس

وصفة مجربة للمحافظة على صلاة الفجر طوال عمرك.. لا تفوتك

عمرو خالد: انوي هذا الأمر المهم .. لنفسك ولوطنك ولأمتك

بصوت عمرو خالد.. ابدأ يومك بدعاء رائع لطلب الرزق الحلال الواسع

شيخ الأزهر للسفير الإيطالي بالقاهرة : تفاقم الأزمات البيئية سببه غياب القرارات الدولية الملزمة

فكرة رائعة اعملها قبل الفجر بـ20 دقيقة هتغير حياتك كلها .. جرب ولن تندم

لشعر صحي.. تناول هذه الأطعمة بانتظام

كيف أبتعد عن فخ الإباحية والوقوع فى الكبائر؟.. د. عمرو خالد يجيب

علمتني الحياة.. "سبحانك يا من تملك كل شيء ولا نملك من أمرنا شيئًا"

ازاي أحافظ علي الصلاة دون إنقطاع بعد رمضان؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | السبت 14 مايو 2022 - 12:30 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: "كيف أحافظ على الصلاة؟، وهو سؤال متكرر ويأتي من أشخاص كثيرة تشتكي من التقطيع في الصلاة .. أريد وصفة عملية سهلة أحافظ بها على الصلاة؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: أن الحياة قرارات وإختيارات، ومن لا يستطيع أن ينتظم فى صلاته لا يستطيع ان ينظم أمور كثيرة فى حياته، فالحل هو أن تقسم بالله العظيم أن لا تفوتى صلاة وأن تبدأى الصلاة فوراً، فالصلاة عماد الدين وهى الصلة بينكِ وبين الله عز وجل.
ويضيف الداعية الإسلامي "أن الله يسامح ويغفر جميع الذنوب ويعفو فهو الرحيم الكريم إلا فى مسألتين وهما أن يترك الإنسان صلاته أو أن يعق والديه ففى هذين المسألتين يغضب الله على الإنسان، قائلاً: عليكى ألا تنامي إلا عندما تصلى الخمس فروض، فلو واظبتي على الصلاة لمدة قصيرة هتفضلي طول حياتك مواظبة على الصلاة فالحياة قرارات والصلاة قرار".
وتابع الدكتور عمرو قائلا "ثلاث نقاط تجعلك فعلا تحافظي على الصلاة ولا تترك الصلاة أبدا، النقطة الأولى أو الوصفة الأولى هي أن تعرف وتدرك بقوة قيمة الصلاة عند الله سبحاته وتعالى، فهي غالية جدًا عن ربنا لدرجة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال الصلاة عماد الدين، فما يحمل صلتك بالله هي الصلاة.. فهذا المكان الذي أصور فيه الآن يمكن أن تنكسر فيه كوب أو "فازة" أو أرسم على الحائط والموجودين سوف يغضبون مني جدًا ولكن سوف يستحملوني ولكن إذا شرعت في كسر العامود الرئيسي الذي يحمل هذا البيت مثلا لا يمكن يسامحونني.. بالمولى عز وجل يسامحك في كل الأمور ولكن هناك دائرة إذا دخلتها فإنه يغضب عقوق والدين وترك الصلاة إياك وهذان الأمران وبعد كدة فإن الله رحيم ودود غفور"
ويضيف الداعية الإسلامي "كلمة صلاة هي أصلا من الصلة فعندما تنقطع عن الصلاة فأنت تقطع صلتك بالمولى عز وجل وانتهيت العلاقة كما لو أنك تقول له أنا لا أحتاج إليك يا رب.. ولذلك دائما كلمة الصلاة جاءت في القرآن بمعنى العامود الذي يحمل فمثلا {أقيموا الصلاة} بمعنى تقيم الشيء وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (بني الإسلام على خمس...) كلها مرتبطة بأنك تبني علاقتك بربنا على الصلاة".
وتابع الدكتور "خالد": "النقطة الثانية والوصفة الثانية التي تساعدك على الصلاة هي أن تدرك وتفهم ماذا تفعل الصلاة بك في داخلك .. فالصلاة قوة وطاقة ونور .. فالصلاة تفعل بك في عقلك ومخك وحياتك كما لو أنك جسمك ماكينة سيارة تعمل ولا تتوقف وما تحتاجه هي أن تطفئ الماكينة بعض الوقت وتهدأ فالصلاة تهدئ هذه الماكينة وأنت تحتاج هذا الأمر 5 مرات في اليوم".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "النقطة الثالثة والأخيرة هي وصفة عملية جدًا إذا كنت تريد أن لا تفوت أي صلاة في اليوم إياك وأن تنام ليلا إلا وأنت منتهي من صلاة الـ 5 فروض التي عليك .. إياك أن تذهب وتخلد إلى النوم ليلا إلا وأنت منتهي من 5 صلوات مهما كان تعبك وإرهاقك .. لأن مهما كان التعب والإرهاق الذي أنت فيه ولكن تأنيب الضمير لن يترك.. إذا فعلتها مرة وأخرى وأسبوع وراء الآخر سوف تنهي كل صلاة في وقتها بعد ذلك.. إياك أن تنام دون أن تدرك الخمس صلوات المفروضة وهذه وصفة مجربة".
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

كيف أبتعد عن فخ الإباحية والوقوع فى الكبائر؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أنا دايما محبط ويائس كيف أحمى وأقاوم نفسى من القلق والاكتئاب؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

مش بعرف أدعى ربنا بدعوات منظمة ودعواتي كلها عشوائية وطفولية؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الحفاظ على الصلاة المواظبة على الصلاة ازاي أحافظ علي الصلاة دون إنقطاع بعد رمضان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: "كيف أحافظ على الصلاة؟، وهو سؤال متكرر ويأتي من