أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

لا تتجاهلها ووثق حسابك .. رسالة منتشرة تظهر لكل مستخدمي فيسبوك

بقلم | خالد يونس | الاثنين 30 مايو 2022 - 09:56 م

يجري عملاق التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تغييرًا كبيرًا يمكن أن يؤثر على كيفية استعادة المستخدمين الوصول إلى حساباتهم، وتخطط الشبكة الاجتماعية لإنهاء جهات الاتصال الموثوقة، وهي ميزة طوارئ تسمح للأصدقاء أو العائلة المعينين بمساعدة المستخدم في العودة إذا فقد بياناته.

هذه الميزة مفيدة بشكل خاص عند نسيان كلمة المرور الخاصة وربط الملف الشخصي على فيسبوك بعنوان بريد إلكتروني قديم لم يعد يملكه المستخدم أو نسيه، وتعد الميزة أيضًا أساسية عند استهداف المستخدم من قِبل أحد المتطفلين أيضًا، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وبدأ تنبيه في الظهور يوم الخميس الماضي يطلب من المستخدمين مراجعة الحساب، ومكتوب في هذا التنبيه «يجب مراجعة الأمان الخاص بك للمساعدة في منع حظر الدخول»، وتحذر الشركة الأشخاص من التأكد من تحديث عنوان بريدهم الإلكتروني ورقم هاتفهم قبل إنهاء جهات الاتصال الموثوقة إلى الأبد.

ليس من الواضح متى يخطط فيسبوك لإيقاف هذا الخيار بالتحديد، فلم يقدم الموقع المملوك لشركة «ميتا» الأم التي يديرها مارك زوكربيرج سببا لسحب طبقة الأمان الإضافية هذه.

وقالت الشركة أيضا في التنبيه إن «الاتصالات الموثوقة ستزول قريباً، وهذا يعني أن أصدقاءك الذين اخترتهم لن يكونوا قادرين على مساعدتك في العودة إلى فيسبوك إذا فقدت الوصول إلى حسابك، لذلك تأكد من تحديث عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك في إعدادات حسابك».

ولهذا فإنه مع اقتراب زوال ميزة جهات الاتصال الموثوقة، من المهم أكثر من أي وقت مضى التأكد من صحة بريدك الإلكتروني ورقم الاتصال الخاص بك، فينبغي التحقق من حسابك الآن من خلال فتح الإعدادات والانتقال إلى المعلومات الشخصية ومعلومات الحساب، ومنها حدد معلومات الاتصال وسترى جميع عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف التي ترتبط بحسابك على فيسبوك.

اقرأ أيضا:

يشكو لحكيم أنه يرى في النساء ما لا يراه في زوجته.. فبماذا أجاب؟

اقرأ أيضا:

تويتر يتجه نحو التشفير الكامل في الرسائل المباشرة من طرف إلى آخر


الكلمات المفتاحية

فيس بوك جهات الاتصال الموثوقة توثيق الحساب البريد الإلكتروني رقم الهاتف

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يجري عملاق التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تغييرًا كبيرًا يمكن أن يؤثر على كيفية استعادة المستخدمين الوصول إلى حساباتهم، وتخطط الشبكة الاجتماعية لإنهاء جها