أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

من يفكر أكثر: الرجال أم النساء؟ وما الذي يميز كلاً منهما عن الآخر؟

بقلم | منى الدسوقي | الخميس 09 يونيو 2022 - 11:03 ص


لماذا تختلف طريقة التفكير لدى الرجال عن النساء، وهو ما قد يتسبب في حدوث خلافات بين الزوجين، هل هذا يرجع لاختلاف طبيعة كلًا منهم الفسيولوجية مثلًا، أم أنها أمر طبيعي، يرجع للاختلافات عمومًا بين الإنسان والأخر بعيدًا عن النوع والجنس؟.


تختلف الأنسجة التي تتكون منها دماغ الرجل عن المرأة، وبالتالي تختلف طريقة تفكير كلًا منهم، وفقا لبحث جديد من جامعة كاليفورنيا، فإن الدماغ تتكون من نوعين مختلفين من الأنسجة، تسمى المادة الرمادية والمادة البيضاء.

من يفكر أكثر الرجال أم النساء؟


يفكر الرجال أكثر مقارنة بالنساء، خاصة فيما يتعلق بالمادة الرمادية، بينما تفكر النساء أكثر مع اللون الأبيض، ما يكشف أن الجنسين يفكران بشكل مختلف، لكن ذلك لا يؤثر على الأداء الفكري.



وتظهر أبحاث، أن الرجال بشكل عام لديهم ما يقرب من 6.5 أضعاف كمية المادة الرمادية المتعلقة بالذكاء العام مقارنة بالنساء، في حين أن النساء لديهن ما يقرب من 10 أضعاف كمية المادة البيضاء المتعلقة بالذكاء مقارنة بالرجال، وتفسر الدراسة سبب تفوق الرجال والمرأة في أنواع مختلفة من المهام.

اقرأ أيضا:

4 خطوات لتحقيق تقدير الذات في العمل بدون نرجسية

مهام يتميز بها الرجال


يقوم الرجال بعمل أفضل في المهام التي تتطلب معالجة أكثر، مثل الرياضيات، بينما تكون النساء أفضل في دمج واستيعاب المعلومات من مناطق المادة الرمادية الموزعة في الدماغ، مما يساعد على المهارات اللغوية.

المرأة تتميز عن الرجل


من المعروف أن الرجل لا يمكنه القيام بأكثر من عمل أو مهمة في نفس الوقت، لذلك لا يفضل الرجل التحدث في موضوع مهم أثناء قيادة السيارات، متابعة المباراة، بينما تستطيع المرأة القيام بأكثر من شيء في وقت واحد.


الكلمات المفتاحية

من يفكر أكثر الرجال أم النساء؟ مهام يتميز بها الرجال المرأة تتميز عن الرجل لماذا تختلف طريقة التفكير لدى الرجال عن النساء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لماذا تختلف طريقة التفكير لدى الرجال عن النساء، وهو ما قد يتسبب في حدوث خلافات بين الزوجين، هل هذا يرجع لاختلاف طبيعة كلًا منهم الفسيولوجية مثلًا، أم