أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

أفضل طريقة للحصول على أعلى الدرجات في الثانوية العامة.. احرص على هذه الأمور

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 20 يونيو 2022 - 06:40 م
الثانوية مش مجرد مرحلة تعليمية فهي من أهم مراحل التعليم أو مراحل العمر لأنها ينبي عليها تحديد مصيرك واتجاهك التعليمي في المستقبل.
ولأن الثانوية مهمة جدا فأولياء الأمور يستعدوا لها مثل الطلاب وترهق ميزانية البيت وتسبب حالة من التوتر حتى تنتهي الامتحانات وتظهر النتيجة وأمام هذا الجو من لتوتر والقلق ينصح خبراء التنمية بالبشرية بالخروج من جو التوتر حتى لا يضغط على نفسية الطالبة أو الطالبة.

نصائح مهمة لطلاب الثانوية:

-ومن أهم النصائح بصفة عامة التي ينصح بها أن يحسن الطالب أو الطالبة علاقته بالله  ويقوي الصلة التي بينه وبين الله بالاهتمام بالذكر وسماع القرآن أوقات فراغه أو قبل نومه والاهتمام بالجانب الروحاني في حياته بصفة عامة مع أهمية الدعاء أن يوفقه الله للخير ويصرف عنه السوء.

-أيضا من النصائح المهمة التحصيل المباشر دون تكاسل بمعنى أن لا تضيع الوقت حتى لا تتراكم عليك الصفحات والمواد فتعجز عن مذاكرتها دفعة واحدة أو ربما تصاب بسدة النفس وتترك المذاكرة او الامتحانات بالكلية.

-جميل جدا أن تأخذ حماما باردا صباحا بعد صلاة الفجر وتستذكر دروسك بعدها بهدوء مع مشروبك المفضل دون توتر أو قلق ولتعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك وأن هذه ليست نهاية العالم.  

-ابتعد قدر الوسع عن ما يضيع الوقت خاصة مواقع التواصل والهواتف ووسائل الترفيه عامة ولا يعني تركه نهائياً بل العمل على التخلص من إدمان الهاتف وسيطرته عليك لتكون انت المسيطر عليه وتستخدمه عند الحاجة إليه فقط.

-احرص أو بالأخص أفرد أسرتك على تهيئة مكتن مذاكرتك بأن يكون نظيفا بعيدا عن الضوضاء والصوت العالي لأن هذا يساعد على إنتاجيتك وتركيزك أثناء المذاكرة.

-وضعية التربيزة او المكتب الذي تذاكر عليه مهمة بأن تكون جالسا لا نائما او متكئا لأنه بمجرد مرور دقائق معدودة وأنت تذاكر على السرير ستجد جسدك يسحبك إلى النوم رويداً رويداً.

-اجمع كل ما تحتاجه من ادوات للمذاكرة مرة واحدة حتى لا تضطر للقيام كثيرا وتضيع وقتك وتشتت اهتمامك.


الكلمات المفتاحية

الثانوية العامة نصائح للطلاب الامتحانات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled الثانوية مش مجرد مرحلة تعليمية فهي من أهم مراحل التعليم أو مراحل العمر لأنها ينبي عليها تحديد مصيرك واتجاهك التعليمي في المستقبل.