أخبار

من البكاء إلى العمل.. 6 أسباب مفاجئة للربو لم تسمع عنها من قبل

علامات في الساقين تنذر بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. احذر تجاهلها

"إن كان قال فقد صدق" قالها أبو بكر ولزمها الصحابة.. هكذا كانوا يتعاملون مع رسول الله

تعرف على هدي النبي في تربية الأبناء

أفضل ما تدعو به للحصول على عمل وتيسير الرزق

رأيت النبي ودعا لي بالجنة وسعة الرزق؟

في قصة أصحاب الأخدود.. اعمل الخير وانتصر للحق واترك النتيجة على الله

الدعاء هو الحبل المدود بين السماء والأرض.. حصن نفسك بهذه الأدعية الجامعة

هل يجوز الذكر والدعاء عند الركوع أو السجود بغير المأثور في الصلاة؟

كان عندي حسن ظن كبير في ربنا لكن صُدمت بالواقع ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

سر العلاقة العجيبة بين الاستغفار والرزق.. لا يفوتك

بقلم | مصطفى محمد | السبت 25 يونيو 2022 - 01:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر العلاقة العجيبة بين الاستغفار والرزق.
يقول "خالد" إن "هناك علاقة عجيبة في ديننا بين الرزق والاستغفار.. الله سبحانه وتعالى يعلم حاجة الإنسان للرزق، يعلم أن الإنسان يحتاج للمال والمولى عز وجل قال في كتابه العزيز {امْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا} فقيام حياتكم مرتبط بالمال، فالله سبحانه وتعالى يربط في القرآن الكريم الاستغفار بالرزق والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يربط أيضًا الاستغفار بالرزق وبشكل واضح جدًا شديد الوضوح، ففي القرآن الكريم {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا * مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا}".
ويضيف الداعية الإسلامي "انظر إلى تركيب الآية الكريمة فقد بدأت بأنك تستغفر ليس من أجل المال فحسب، ولكن أنه كان غفارا، واختتمت الآية إننا لا نستغفر من أجل المال ولكن ما لكم لا ترجون لله وقارا، وفي وسط الآية إذا كانت نيتك واضحة فسيأتيك المال، ولكن اجعل نيتك الأول من أجل أن تغفر لي يا رب وبعد ذلك ترزقني".
وتابع الدكتور "خالد": "والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم ربط الرزق أيضًا بالاستغفار فقال (من لزم الاستغفار جعل الله من كل ضيق مخرجًا ومن كل همًا فرجًا ورزقه من حيث لا يحتسب) ولزم هنا تعني أن يكون له ورد استغفار كل يوم مائة أو مائتين"، مضيفا "ادعي يتحقق دعائك ويتنزل الرزق عليك فربك راضي فلماذا لا يرزقك".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ادعية جميلة من القرآن والسنة لمعفرة الذنوب وطلب العفو من الله

اقرأ أيضا:

الحمد لله ... التسبيحة الواحدة تملأ الميزان وهذا هو الدليل الحاسم

اقرأ أيضا:

جبر الخواطر.. أجمل خلق يحبه النبى الكريم "قصص رائعة مؤثرة" يسردها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الإحسان الإحسان الاستغفار الرزق سر العلاقة العجيبة بين الاستغفار والرزق الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"