أخبار

الأدلة على أن النبي يردّ السلام على من يُسلم عليه!

من روائع سيرة الصديق.. أفضل الصحابة وأقربهم لقلب رسول الله

لماذا يأمرنا الله بالسياحة في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

الخشوع أول ما يرفع من الأرض.. وهذا هو الدليل

كيف تتعامل مع الإنسان ببره وفجوره.. وكيف تحسم أمرك معه؟

خطيبي يحدثني عن عدم العمل بعد الزواج وأنا رافضه لكنني أحبه.. ما الحل؟

أنا عايشة معه فقط عشان الأولاد .. حال كثير من الزوجات.. فما النصيحة؟

20 نصيحة للحجاج قبل السفر لأداء المناسك

لماذا يصيبنا الهم والقلق؟ اعرف والزم

يارب خد بأيدينا إليك .. معنى رائع لـ "الهداية" أول مرة تسمعه لا يفوتك

رأيت النبي ودعا لي بالجنة وسعة الرزق؟

بقلم | عبدالحي العسكري | الثلاثاء 07 مايو 2024 - 07:06 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، ووقع في نفسي أنه فى السن الذي مات عليه و كان يشرح للناس أمور دينهم، فدخلت عليه وزاحمت الناس حتى وصلت إليه، ورأيته وسلمت عليه، وسألته أن يدعو الله أن يغفر لى ذنوبي، فدعا الله لى بمغفرة الذنب وتوسعة الرزق والجنة. السن 35 عامًا والرؤيا ليلة 21 من رمضان، وشكرًا؟.


التأويل:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن أبى هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( من رآني فى المنام فقد رآني حقا فإن الشيطان لا يتمثل بى ) ورؤيا النبى صلى الله عليه وسلم بشرى بخير، وتفريج كرب، وقضاء دين، وأمن من خوف، ونعمة، وزيادة رزق، وزوال ظلم، وبشرى بحج أو عمرة.

ورؤيا النبى صلى الله عليه وسلم شفاء من مرض، وسعادة وحسن عاقبة فى دينك ودنياك، وكونك ترى النبى صلى الله عليه وسلم معلما لك وللناس أمور دينكم وتسلم عليه ويدعو لك بهذه الدعوات فهذا خير لك، وإن كنت تتعلم العلم فهذه بشرى لك بالتوفيق وحسن دين لك وتوبة وهداية، وحسن عبادة وصدق فى القول، وزيادة رزق وارتفاع قدر لك.

ورؤيا النبى صلى الله عليه وسلم كبير فى السن فإن كنت في خصومة فهي نصرة لك وقوة وعافية وحسن حال لك.

ودعاء النبى صلى الله عليه وسلم لك بمغفرة الذنوب وسعة الرزق والجنة وخاصة أنك رأيت هذه الرؤيا فى ليلة وترية من ليالى العشر الأواخر من رمضان، فعساها تكون كانت ليلة القدر واستجاب الله دعاءك، وبشرك بذلك برؤية النبى صلى الله عليه وسلم يدعو لك بهذا الدعاء الذي تتمنينه فهنيئا لك ذلك. والدعاء رفع بلاء وأبشر بسعادة الدارين. والله أعلم. وأدعو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين.

*للتواصل مع الأستاذ عبدالحي العسكر معبر الرؤى والأحلام: 

[email protected]


الكلمات المفتاحية

رؤية النبي في المنام دعاء النبي في المنام رؤية النبي في العشر الأواخر من رمضان تفسير الأحلام رأيت النبي ودعا لي بالجنة وسعة الرزق؟

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، ووقع في نفسي أنه فى السن الذي مات عليه و كان يشرح للناس أمور دينهم، فدخلت عليه وزاحمت الناس حتى وصلت إليه، ورأيته و