أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

دراسة: الأطفال الذين يتم إرضاعهم من ثدي الأم يتمتعون بذكاء أعلى

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 14 يوليو 2022 - 01:54 م

أظهرت دراسة، أن الأطفال المبتسرين، الذين يتم إرضاعهم حليب الأم في وقت مبكر من حياتهم يتمتعون بأداء دراسي أقوى وأعراض أقل لتشتت الانتباه/ فرط النشاط.

وتوصل باحثون من مستشفى بريجهام للنساء بمدينة بوسطن الأمريكية إلى أن الأطفال الذين تلقوا "كمية أكبر من حليب الأم" أثناء وبعد الوقت الذي يقضونه في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بالمستشفى كان معدل ذكائهم أعلى.

كما كان لديهم تحصيل تعليمي أفضل في القراءة والرياضيات، وعدد أقل من الأعراض المبلغ عنها من قبل الوالدين لاضطراب نقص الانتباه/ فرط النشاط في سن المدرسة.

وشملت الدراسة، التي أجريت بالاشتراك مع معهد جنوب أستراليا للبحوث الصحية والطبية، في دورية "جاما نتوورك أوبن"، 586 رضيعًا ولدوا في أقل من 33 أسبوعًا من الحمل في واحد من خمسة مراكز أسترالية خلال الفترة المحيطة بالولادة. وتم تقييم الأطفال في سن السابعة.

تقييم الأطفال في سن السابعة


قالت ماندي براون بلفور، مؤلفة الدراسة المقابلة، وطبيبة حديثي الولادة في مستشفى بريجهام للنساء: "تم تقييم الأطفال في سن السابعة للسماح بتقييم النتائج المتعلقة بالمدرسة والتحديات الأخرى، مثل الأعراض المرتبطة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، والتي قد لا تكون واضحة حتى سن المدرسة".

وأضافت بلفور، وهي أستاذ مساعد في طب الأطفال بكلية الطب بجامعة هارفارد لوكالة (يو بي آي): "تعد هذه متابعة أطول من معظم الدراسات الأخرى التي قيمت الأطفال خلال 18 شهرًا أو 3 سنوات من العمر".

ولاحظ الباحثون، أن الأطفال الذين يولدون قبل الأوان معرضون لخطر متزايد من انخفاض التحصيل الدراسي في الرياضيات والقراءة والمهارات الأخرى، كما أنهم أكثر عرضة للإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

توصية منظمة الصحة العالمية


وقال الباحثون إن نتائج الدراسة تؤكد توصية منظمة الصحة العالمية بشأن حليب الأم للرضع خلال الأشهر الستة الأولى من العمر، كما تدعم السياسة التي أصدرتها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال في نوفمبر، والتي تشجع على إرضاع الأطفال حليب الأم.

وقالت بلفور، إن الآثار العملية الرئيسية للدراسة "تتعلق بكيفية دعمنا للإرضاع في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة."

غير أن الباحثين أشاروا إلى أن دراستهم قائمة على الملاحظة وربما لم تأخذ في الاعتبار جميع العوامل.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، يتم تعريف الولادة المبكرة على أنها تحدث قبل إتمام 37 أسبوعًا من الحمل. وأفادت أنه في عام 2020، أثرت الولادة المبكرة على واحد من كل 10 أطفال ولدوا في الولايات المتحدة.

الكلمات المفتاحية

الأطفال الذين يتم إرضاعهم من ثدي الأم يتمتعون بذكاء أعلى توصية منظمة الصحة العالمية بشأن الرضاعة الطبيعية الأطفال المبتسرين، الذين يتم إرضاعهم حليب الأم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أظهرت دراسة، أن الأطفال المبتسرين، الذين يتم إرضاعهم حليب الأم في وقت مبكر من حياتهم يتمتعون بأداء دراسي أقوى وأعراض أقل لتشتت الانتباه/ فرط النشاط.