أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

يوتيوب يطرح خاصية جديدة لمساعدة صناع المحتوى على منصة Shorts

بقلم | خالد يونس | الاربعاء 20 يوليو 2022 - 08:50 م

قامت منصة الفيديوهات الأشهر في العالم "يوتيوب" بطرح بعض التحديثات الجديدة للأفلام القصيرة، بما في ذلك خيارات الإنشاء الجديدة وتوسيع مسودات الأفلام القصيرة.

فيما يتعلق بالخيارات الإبداعية، طرحت منصة الفيديوهات العالمية خيارًا جديدًا "قص" والذي سيمكن منشئي الأفلام القصيرة من أخذ عينات من مقطع صغير (من 1 إلى 5 ثوانٍ) من مقاطع الفيديو القصيرة وVODs المؤهلة لاستخدامها كمقدمة لمقطعهم القصير.

ستوفر العملية المزيد من الطرق لقيادة المستخدمين إلى فيديوهات شورتس"، باستخدام المحتوى الشائع كنقطة بداية سياقية لمقطع الفيديو الخاص بك.

ويمكنك الوصول إلى خيار القص الجديد عبر زر "إنشاء" على صفحات المشاهدة، أو بالنقر على قائمة النقاط الثلاث أثناء مشاهدة قصير من مشغل فيديوهات "الشورتس". إذا أنشأت مقطعًا قصيرًا عبر القص، فسيتم تضمين رابط إحالة في مقطع قصير، مع الاتصال مرة أخرى بمقطع المصدر الأصلي.

يقول يوتيوب إنه لا يزال يؤسس آثار تحقيق الدخل لهذه الميزة، على الرغم من أنه حتى الآن، لا يمكن لمنشئ المقطع الأصلي تحقيق الدخل من أي مقطع قصير لاحق تم إنشاؤه عبر خيار القطع. ومع ذلك، يحصل منشئو المحتوى على إمكانية عرض إضافية من خلال روابط الإحالة هذه.

وقدم الموقع أيضًا تحديثًا لميزة "شورتس" الشاشة الخضراء، والتي أطلقها في البداية لمستخدمين محددين في مايو، وأعلن أن الميزة لا تزال في طور طرحها لمستخدمي iOS، قبل أن يتم توسيعها إلى أندرويد أيضًا.

وتشبه إلى حد كبير نفس الخيار على تطبيق  TikTok ، حيث تتيح لك الميزة أخذ عينات لمدة تصل إلى 60 ثانية من مقاطع فيديو قصيرة أو مقاطع فيديو أخرى مؤهلة عبر YouTube، والتي يمكنك استخدامها بعد ذلك كخلفية للمقطع القصير الخاص بك.

كما أوضحت منصة يوتيوب: "يمكنك التحكم فيما إذا كنت ترغب في استخدام الصوت أو الفيديو، أو كليهما من الفيديو الأصلي الذي تختبره، ويمكنك التحكم في مدى بروزك على الشاشة عن طريق الضغط على صورتك أثناء وجودك في الكاميرا. على غرار القص، إذا قام شخص ما بتجربة المحتوى الخاص بك لإنشاء فيديو شاشة خضراء، فسيكون هناك رابط إحالة يمكن للمستخدمين النقر فوقه لإعادتهم إلى الفيديو المصدر الأصلي".

اقرأ أيضا:

يشكو لحكيم أنه يرى في النساء ما لا يراه في زوجته.. فبماذا أجاب؟

اقرأ أيضا:

تويتر يتجه نحو التشفير الكامل في الرسائل المباشرة من طرف إلى آخر


الكلمات المفتاحية

يوتيوب منصة shorts خاصية جديدة تيك توك خيار القص

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قامت منصة الفيديوهات الأشهر في العالم "يوتيوب" بطرح بعض التحديثات الجديدة للأفلام القصيرة، بما في ذلك خيارات الإنشاء الجديدة وتوسيع مسودات الأفلام الق