أخبار

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

خائف من الموت على معصية.. ماذا أفعل؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 09 مارس 2023 - 05:05 ص
أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد المتابعين يقول فيه: "خايف من الموت على معصية.. ماذا أفعل؟.
يقول "خالد" "لماذا تفكر بهذه الطريقة؟، لدي لك 3 أمور سوف يفرقوا معك جدًا، أول أمر هو حسن الظن بالله تبارك وتعالى، فالمولى عز وجل رحيم وكريم جدًا، إن شاء الله تظل حسن الأخلاق ويعينك الله على عدم معصيته".
ويضيف الداعية الإسلامي "الأمر الثاني هو أن من عاش على شيء مات عليه فهناك آية كريمة تقول {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ}، ولكي تضمن هذا الأمر عليك أن تعيش على الإسلام والإيمان ستموت على الإسلام"، مشيرا إلى أنه "أيضا العقل الباطن يحفظ هذا الأمر فمن عاش ذاكرًا لله سبحانه وتعالى سيجد نفسه يقول الشهادتين قبل أن يموت بكل سهولة ويسر فلسانه تعود على ذكر الله.. فمن عاش على شيء مات عليه بكل تأكيد، وهي قاعدة علمية وربانية في نفس الوقت".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "إذن أول أمر هو حسن الظن بالله، وإن شاء الله ربنا كريم فمن سترك في الماضي يسترك فيما هو قادم، والأمر الثاني هو أن تفكر دائما بطريقة أنه طالما أنك كويس الآن فعليك أن تحافظ على هذا الأمر لأن إن شاء الله سوف تموت على هذا الأمر الجيد بك"، مضيفا "النقطة الثالثة والأخيرة أنك تدعو الله تبارك وتعالى قائلا مثلا (اللهم ثبتني.. اللهم إني أسألك حسن الخاتمة) وعلى فكرة دعاء اللهم ثبتني هو دعاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال (يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك) فأجعلها في دعاءك.
واختتم الداعية الإسلامي، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "ثلاثة أشياء يحفظوك إن شاء الله تبارك وتعالى ونموت وربنا راضي عنا جميعًا".

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد المعاصي والذنوب خايف أموت على معصية الإسلام المسلمين حسن الظن بالله الدعاء الذكر بناء إنسان أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسأل عمرو خالد تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد