أخبار

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

عمرو خالد يكشف: ركعتين لا تتركهم أبدًا مهما كنت مشغول؟!

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 09 اغسطس 2022 - 03:01 ص
أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد المتابعين يقول فيه: "ما هي أكثر عبادة تشعر فيها بالقرب من الله سبحانه وتعالى؟".
يقول "خالد" "سوف أطرح عليك عبادة جميلة للغاية إذا كنت تبحث عن أكثر عبادة تشعر فيها بالقرب من الله وحلاوة في الصلاة، ولكنها ستأخذ بعض الوقت فلن تشعر بها مباشرة ولكن بعد أسبوعين أو ثلاثة إذا حافظت عليها ستشعر بجمال وسعادة كبيرة في قلبك".
ويضيف الداعية الإسلامي "هذه العبادة هي ركعتين بالليل، ركعتين قيام الليل من بعد صلاة العشاء حتى صلاة الفجر كل هذا الوقت يسمى قيام ليل، وأجمل وقت فيه هو الثلث الأخير من الليل، ويمكنك في وقتنا الحالي من الساعة 12:30 تكون قد دخلت في الثلث الأخير من الليل وهو أحب وقت إلى الله تبارك وتعالى".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "اذهب للمولى عز وجل وحدك، واترك من هو نائم ومن يسرح في دنياه ومن يلعب وأنت ذاهب إليه ليلا، وليس شرطًا أن يكونوا ركعتين مطولتين ولكن ركعتين في عشر دقائق أو ربع ساعة، ويمكنك أن تمسك المصحف إذا كنت لا تحفظ القرآن الكريم أو الموبايل تقرأ منه، وجهز نيتك جيدًا بمعنى أنك تفهم ماذا تفعل، وتفهم أنك تقف بين يدي الله تبارك وتعالى في أحب وقت إلى الله، يقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (ركعتان يركعهما العبد في جوف الليل خير له من الدنيا وما فيها).. فتأكد أن الركعتين أحلى من الدنيا وما فيها".
واختتم الداعية الإسلامي، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن "أسأل عمرو خالد"، بالقول "وحاول أن تقرأ القرآن في الركعتين بإحساس.. وبالتأكيد لا يمكن أن تصلي في هذا الوقت إلا والمولى عز وجل يحبك، فإذا جعلك تصلي في هذا الوقت ركعتين قيام الليل فاطمئن فإن الله يحبك، فلا يستطيع أحد أن يقوم ويصلي بين يديه في هذا الوقت إلا وكان يحبه فأنت غالي على الله سبحانه وتعالى فعليك بعد ذلك بالدعاء كثيرًا في آخر ركعتين يستجيب الله لك دعائك".

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسأل عمرو خالد 100 سؤال اسئلة استشارات قيام الليل الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد