أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

بالفيديو.. أحد عشاق سيارات تسلا يختبر نظام القيادة الذاتية باستخدام طفل حقيقي.. هذا ما حدث!

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 16 اغسطس 2022 - 10:22 م

قام أحد عشاق سيارات تسلا الكهربائية نظام “القيادة الذاتية الكاملة” الخاص بالشركة الأميركية والمشار اليه بالانكليزية FSD، مستخدمًا ولدًا حقيقيًا بعدما انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع يظهر السيارة تصطدم بدمية بحجم طفل وتدهسها.

وأثار الفيديو الذي نشره الفريق التسويقي لدى ناقد النظام الخاص بتسلا” Dan O’Dowd ” غضبًا بين محبّي تسلا، بشكل خاص لدى معجب يدير حساب @wholeMarsBlog على تويتر.

وكان عمر قازي، الشخص الذي يدير الحساب، قد نشر تغريدة على تويتر الأسبوع الماضي سائلًا ما اذا كان أحد من اهالي سان فرانسيسكو يسمح له باستخدام ابنه في اختبار نظام السيارة الكهرباىية، قائلا إنه متلهف ليدحض نتائج Dan O’Dowd ، ويبرهن انه كان يكذب بما يخص فعالية التقنية التي ستغير حياة كثيرين.

قازي، الذي لديه أكثر من ١٣٠ ألف متابع على تويتر، ويتفاعل معه “ايلون ماسك”، مؤسس شركة تسلا، قد قام يوم الأحد بنشر مقطع فيديو على يوتيوب يختبر خلاله نظام القيادة الذاتية الكاملة مستخدمًا طفلًا حقيقيًا.

واستجابة لدعوة قازي، قام “تيد بارك” باصطحاب اثنين من اولاده لإجراء الاختبار في أحد الشوارع السكنية، وقال: “اني واثق بنظام FSD، وأنا الذي سأقود السيارة، وبالتالي أستطيع أن أضغط على الفرامل في أي وقت”.

وفي أحد الاختبارات، تقف ابنة بارك في وسط الطريق، وبدا أن نظام تسلا FSD تعرّف الى الفتاة من مسافة بطول ثلاث سيارات، اذ تقدمت السيارة الى الأمام بسرعة ٥ أميال في الساعة وتوقفت، رافضةً أن تنطلق الى الأمام حتى أُبعدت الطفلة من طريقها.

أجرى بارك الاختبار نفسه مع ابنه البالغ ٥ اعوام، حيث كان الطفل يقطع الطريق عندما اتجهت سيارة تسلا صوبه من المسافة ذاتها بأقل من ١٠ أميال في الساعة. وأبطأت السيارة حتى قطع الطفل الشارع.

ويعلّق الوالد في الفيديو قائلا : “كان الامر مقلقًا في البداية. لكنني كنت أعلم أن السيارة ستكشف الولد وتتوقف”، معتبرًا أن هذه التقنية مهمة وستنقذ حياة الكثير من الأطفال.

الفيديو يحتوي عددًا من الاختبارات التي تظهر النظام يتعرّف على دمية بالاضافة الى شخص بالغ في وسط الطريق، مع العلم أن الاختبار لم ينفَّذ على سرعة تزيد عن ٢٠ ميل في الساعة.

وتجدر الاشارة الى أن “قازي” ليس المعجب الوحيد الذي حاول ان يتحقق من فعالية النظام. اذ بعد نشر الفيديو الذي يشكّك بفعالية النظام، قام عدد من سائقي تسلا بالتوجه الى الطرقات للتحقق ما اذا كان نظام القيادة الذاتية الكاملة يمكنه ان يتعرف الى الدمى بحجم طفل، بحسب "صوت بيروت انترناشيونال".

مع العلم أن FSD يدعي أنه نظام قيادة ذاتية كاملة، في الحقيقة إنه يعمل كإضافة اختيارية تسمح للسيارة أوتوماتيكيا بتغيير الممرات، والدخول الى الطرقات السريعة والخروج منها، والتعرف الى اشارات الوقوف واشارات المرور، والركن.

في المقابل، أبلغت شركة تسلا السائقين أنّ النظام لا يحل محل السائق المُجاز وأعلمتهم أن يبقوا أيديهم على المقود ويكونوا مستعدين للتحكم بالسيارة دائمًا.

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

اقرأ أيضا:

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟


الكلمات المفتاحية

سيارات تسلا الكهربائية القيادة الذاتية اختبار طفل شركة تسلا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قام أحد عشاق سيارات تسلا الكهربائية نظام “القيادة الذاتية الكاملة” الخاص بالشركة الأميركية والمشار اليه بالانكليزية FSD، مستخدمًا ولدًا حقيقيًا بعدما