أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حاسس دايما إنى هموت وخايف.. ماذا أفعل؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 28 سبتمبر 2022 - 01:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: حاسس دايما إنى هموت وخايف.. ماذا أفعل؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "في الحقيقة إننا كلنا بالطبع سنموت، ولكن سنموت مرة واحدة، ولكنك الشيطان يجعلك أو يجعلكي تموتي كل يوم، فلماذا تفعلي هذا الأمر في نفسك؟، ففي النهاية كلنا سوف نموت بالتأكيد {إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ} وأيضًا {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ}.. فالكل سوف يموت، فليس هناك شخص سوف يموت وآخر لا فنخاف من هذا الأمر فكلنا سوف نموت".
ويضيف الداعية الإسلامي "ولكن هل من المعقول أن يفعل معك الشيطان هذا الأمر، فهل من المعقول أن تموت روحك كل يوم؟ هذا الأمر ليس بحياة وشيء لا يطاق، والشيطان بالطبع من يفعل بك هذا الأمر، وذلك لأن الشيطان ليس فكرة أنه يريدك أن تفعل الذنوب فحسب وتدخل النار ولكن هو يكرهك ويريدك أن تعيش في إيذاء دائمًا وتعيش حزين {لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا}.. فالشيطان يريدك دائما أن تعيش حزين، فلا تفعل في نفسك هذا الأمر".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "وحل هذا الأمر أن تقطع سلسلة الخوف، ولتقطعها عليك بعدم التفكير بها كثيرًا وتجاهلها، وعندما يأتي لك هذا الهاجس وأنك سوف تموت، فكر دائمًا وقل لنفسك (اللهم احيينا ونعمل الخير ونموت وقتما نموت) وتطرد هذا الهاجس من عقلك باستمرار وهو بالطبع تدريب عقلي، وبالتأكيد جميعنا يأتي إلينا هذا الهاجس وأنا أيضًا جاء إلي هذا الهاجس، فعليك دائما أن تطرده بالتجاهل والتنطيش وإذا كنت لا تعرف فعليك تدريب نفسك وعقلك مرة على مرة".
وأردف الداعية الإسلامي "كما دربك الشيطان على هذا الهاجس خطوة خطوة عليك أنت أيضًا أن تدرب نفسك على تجاهله خطوة خطوة، وتقوم بالعكس"، مضيفا "النقطة الثانية هي أين التسليم لله سبحانه وتعالى؟، وقل (أنا معاك يا رب.. افعل في ما تريد.. وإذا أتيت لك فسوف يكون يوم جميل إن شاء الله لأنني أحاول أن أطيعك) وبعد ذلك تحسن عملك لكي عندما تقابل المولى عز وجل تكون في أحسن حالة وأخرج الإحسان وأخرج أحسن ما عندك ولا تخاف من الموت واتركها لله سبحانه وتعالى وتوكل عليه".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسأل عمرو خالد اسئلة استشارات الموت الإحساس بالموت بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: حاسس دايما إنى هموت وخايف.. ماذا أفعل؟.