أخبار

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

ولدت لـ 6 أشهر.. "عثمان" يأمر برجمها.. و"علي" يرده بالقرآن

لماذا المسلم مأمور بـ "التيمن" في كل شيء؟

تفعل الخير ثم تختمه بالشر دون شعور منك.. ما هي صفات الأشرار؟

الاعتذار لا يقلل منك بل يزيدك رفعة ومنزلة .. وهذا هو الدليل

الرزق يأتي بالسعي أم بالتوكل فقط على الله ؟..اختلف الإمامان مالك والشافعي وهكذا حسم الأمر

قبل أن تتزوج.. تعلم هذه الاستراتيجيات لعلاقة زوجية سعيدة

أسرار "سعيد بن زيد" مع الله.. لماذا كان مستجاب الدعوة؟

عمرو خالد يكشف: هما دول الشخصيات السامة.. فورًا اطردهم من حياتك

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 20 نوفمبر 2022 - 01:01 ص
أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد المتابعين يقول فيه: "ما هي الشخصيات السامة في الحياة.. ومن هم شياطين الإنس؟.
ورد د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "أثبت القرآن الكريم أنه كما هناك شياطين من الجن هناك شياطين من الإنس، ولكن بالطبع في شكل الإنس وليس لهم تكوين مختلف،فهم بشر من البشر، مضيفا أن المقصود بشياطين الإنس هم الشخصيات السامة.
وحدد الداعية الإسلامي عدة صفات للشخصيات السامة منها الشخصية المتجبرة المتحكمة، كمن يريد أن يظل متحكمًا في زوجته وأبناءه بطريقة تجعلهم لا يستطيعون أن يعيشوا، وكذلك الشخصيات النرجسية وهي المتكبرة بشكل غير عادي وأنانية بشكل غير عادي، وأيضَا الشخصيات التي تريد دائما تحطيم من أمامها، "الشخصيات دي الأفضل دايما تبعد عنها لأنها سامة ومضرة".
وتابع الدكتور "خالد" أن "هؤلاء من ينطبق عليهم شياطين الإنس، إلا إن كان أحد أفراد العائلة، فيقول خالد أن على المسلم أن يصبر لأنه يضطر أن يتعامل معه ولكن من الممكن أن يجعل التعامل في الحد الأدنى".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول إن "هناك معنى آخر لشياطين الإنس، وهم صحبة السوء والناس المفسدة، فهؤلاء حين تكون بينهم يجب أن تفعل الحرام، ولابد أن يبعد عنهم العبد لأنه لابد من أن تكون نتيجة الاختلاط بهم أن يصبح مثلهم، فيتحول من إنسان عادي ليكون من شياطين الإنس ويأخذ بيدهم إلى الحرام أيضًا، "ضميرك هيرتاح ونفسيتك رايقة ومبسوطة بالبعد عن هؤلاء، إلا لو كانوا جوة العيلة فجهادك صبرك عليهم".

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسأل عمرو خالد اسئلة استشارات اسال عمرو خالد الإسلام المسلمين شياطين الإنس الشخصيات السامة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد