أخبار

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

لا تكافئ عبادة رمضان بالمعصية في شوال.. كيف تستمر؟

هل يعاقب المسلم على ترك صيام الست البيض من شوال؟

هل هناك تجارة فاشلة مع الله؟!.. توقف عن هذه الأخطاء فورًا في الصلاة قبل أن تحبط عملك!

حتى تكون قريبًا من الله.. تعرف على الطريقة الصحيحة للسجود

أرتدي أحدث الموضات ولا أرغب في التقيد بالعباءة.. يصفونني بالمتمردة؟

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

نصائح نبوية لا تفوتك.. كيف تقضي حاجتك ومسألتك دون أن تخدش حياءك؟

الزهد.. تعرف على معناه وكيف تحققه والفرق بينه وبين الورع

نصائح مجربة.. أفضل طرق النوم في الحر الشديد

بقلم | فريق التحرير | الاربعاء 31 مايو 2023 - 01:00 م

قد يكون النوم في ظل درجة حرارة شديدة، أمرًا صعب المنال لكثير من الناس، وقد يزداد الأمر خطورة إذا استمرت المعاناة من الحصول على النوم لفترة طويلة من الزمن.

وكشفت أليسون جونز، خبير النوم لصحيفة "إكسبريس" عن أبرو طرق النوم الجيد في ظل ارتفاع الحرارة.

النوم على الجانب

قالت: "أولئك الذين ينامون مستلقين عادة يجب أن يحاولوا النوم على جانب واحد عندما يكون الجو حارًا، لأن هذا الوضع يعرض المزيد من جسمك للهواء"، مما يساعد على جعل درجة حرارة الجسم في مستوى طبيعي أكبر.


برودة الرأس والقدمين

قالت جونز: "السر وراء تنظيم حرارة الجسم هو الحفاظ على دفء جسمك مع الوصول إلى نقاط النبض الأساسية، مثل الرأس والرقبة والمعصمين والقدمين. من خلال الحفاظ على هذه المناطق الرئيسية أكثر برودة، وبعيدًا عن حرارة الأغطية، سيساعد ذلك على خفض درجة الحرارة الأساسية".

وأضافت: "إن تشغيل الماء البارد أو إراحة الفانيلا المبللة الباردة على مناطق الضغط هذه سيقلل حرارة الجسم بسرعة عن طريق تبريد الدم الذي يدور حول جسمك بشكل فعال - مما يساعدك على الشعور بالبرودة بشكل أسرع".

اقرأ أيضا:

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

تبديل الفراش

وفقًا لخبيرة النوم، فإنه "مع اقتراب فصل الصيف، قد يكون الوقت قد حان للاستثمار في بعض ملاءات الأسرة الخفيفة للمساعدة في الحفاظ على هدوئك".

وأضافت: "من خلال التخلص من الساتان أو القطن المصقول أو ملاءات الأسرة الاصطناعية للحصول على شيء أكثر خفة الوزن وقابلية للتنفس، مثل القطن أو الكتان، سيقلل ذلك من درجة الحرارة في السرير، مما يساعدك في الحصول على نوم جيد ليلاً".

وتابعت: "إذا كنت تبحث عن شيء مختلف بعض الشيء، فإن الأقمشة ذات الأساس النباتي، مثل الحرير الصناعي من الخيزران، تساعد أيضًا في الحفاظ على بشرتك باردة. للحصول على ملمس فخم للغاية، اختر القطن المصري لأنه خفيف الوزن وقابل للتنفس بشكل خاص".

ونصحت خبيرة النوم باختيار ألوان فراس مناسبة، مضيفة: "ألوان فراشك يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير على درجات الحرارة، مع ظهور ألوان باهتة في المقدمة، مثل الأزرق الفاتح والوردي، نظرًا لكونها أخف وزنًا من الألوان الداكنة".

مرتبة مناسبة


أوضحت جونز: "يمكن أن يلعب سريرك دورًا رئيسيًا في مدى شعورك بالراحة أثناء الليل، فضلاً عن درجة الحرارة في السرير نفسه. تميل المراتب المصنوعة من الإسفنج السميك إلى امتصاص حرارة الجسم وحبسها، مما يجعلك تشعر بالدفء المفرط".

لاتنم عاريًا


قالت خبيرة النوم، إن النوم عاريًا في ظل الطقس الحار ليس هو الحل، "لأن العرق يمكن أن يلتصق بجلدك، مما يجعلك تشعر بعدم الارتياح والعرق".

ونصحت بارتداء بيجاما خفيفة الوزن وفضفاضة وواسعة الساق أو ثوب نوم مقاوم للعرق، مما يعطي شعورًا أكثر برودة وجفافًا طوال الليل.

حافظ على رطوبتك


قالت جونز: "الماء عنصر غذائي أساسي لجسم الإنسان، وخلال أشهر الصيف ، البقاء رطبًا أمر أساسي. لايساعد ذلك على ترطيب المفاصل وتخفيف الأنسجة الحساسة طوال الليل فحسب - بل يمكن أن يساعدك أيضًا على الوصول إلى انخفاض في درجة حرارة الجسم الأساسية مما يساعد على إحداث النعاس".

ممارسة التدريبات في وقت مبكر


أضافت: "البقاء نشيطًا هو وسيلة مجربة لتحسين جودة النوم، بغض النظر عن الوقت من العام. أوصي بتجنب التدريبات المسائية ورفع درجة الحرارة الأساسية في الفترة التي تسبق وقت النوم - بدلاً من ذلك، اختر التمرين في الصباح الباكر عندما تكون درجات الحرارة أقل مقارنةً بالظهيرة".

الكلمات المفتاحية

النوم على الجانب أفضل طرق النوم في الحر الشديد برودة الرأس والقدمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد يكون النوم في ظل درجة حرارة شديدة، أمرًا صعب المنال لكثير من الناس، وقد يزداد الأمر خطورة إذا استمرت المعاناة من الحصول على النوم لفترة طويلة من ال