أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

تحذير من خطأ "قاتل" يرتكبه معظم الآباء عند إعطاء أطفالهم الأدوية

بقلم | فريق التحرير | الخميس 08 يونيو 2023 - 06:59 ص

حذر أحد خبراء السلامة، الآباء والأمهات من خداع الأطفال عند إعطائهم الدواء من خلال الإشارة إلى أنه "حلوى" من أجل تحفيزهم على تناوله.

والسبب في ذلك وفق تحذير ستيف براونيت جيل، من شركة "أورجن" لتعبئة الأدوية، هو أنه يمكن أن يعرض الأطفال لخطر الحصول على جرعات زائدة قاتلة، بحسب صحيفة "ذا صن".

وأضاف: "إذا وضع طفلك يده على الدواء دون إشراف، فلن يدرك أنه يجب تناوله فقط عندما يكون سيئًا وبكميات صغيرة". وتابع: "علم طفلك منذ صغره الاستخدام الآمن للأدوية وتأكد من الثناء عليه ومكافأته عندما يتبع القواعد لتعزيز السلوك الجيد".

وشدد على أهمية الاحتفاظ بالأدوية في عبواتها الأصلية، لأن "الأطفال بطبيعة الحال فضوليون بطبيعتهم ويرون العالم بشكل مختلف. قد يكون هذا أمرًا خطيرًا إذا وضعوا أيديهم على شيء لا ينبغي عليهم فعله، معتقدين أنه لعبة يلعبون بها أو حلوى للأكل.

وتابع: "وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، من بين جميع الأطفال المسجلين الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب التسمم، فإن 70 في المائة منهم بسبب تناول الأدوية عن طريق الخطأ".

لذا نصح قائلاً: "حيثما أمكن، اشترِ فقط الأدوية التي تأتي في عبوات مقاومة للأطفال أو اطلبها، ولا تفرغها أبدًا في عبوات سهلة الفتح أو لاتحمل علامات".

ومضى محذرًا: "تذكر أن مواد مقاومة الأطفال لا تعني أن التغليف آمن للأطفال تمامًا، لذلك احتفظ دائمًا بجميع الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال - في مكان مرتفع أو في خزانة مقفلة".

الكلمات المفتاحية

علاج أطفال أدوية حلوى

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حذر أحد خبراء السلامة، الآباء والأمهات من خداع الأطفال عند إعطائهم الدواء من خلال الإشارة إلى أنه "حلوى" من أجل تحفيزهم على تناوله.