أخبار

النصيحة الأولى لفقدان الوزن: عليك بهذا الأمر خلال اليوم

أمراض قاتلة تكشفها الأسنان.. تعرف عليها

تشابهت عليك الأمور في تربية أولادك.. يكفيك هذا الأمر

"لئن آتانا لنصدقن ولنكونن من الصالحين".. العهد الذي تجهل خطورة فتنته

علاقتنا مع الله بين الخوف والرجاء.. كيف نوازن بين الأمرين؟

كيف تتعامل مع الارتفاع الجنوني في الأسعار؟.. حل إيماني

قانون "الإزاحة".. هل سمعت عنه يومًا؟

معرفة أشراط الساعة.. تزيد إيمانك ويتحقق بها الاتعاظ.. وفوائد أخرى تعرف عليها

قصة حقيقة يكشفها عمرو خالد.. كيف تحل مشاكلك في الحياة بالفضفضة مع الله؟

كيف يظلم الإنسان نفسه. هذه أهم الصور

النصيحة الأولى لفقدان الوزن: عليك بهذا الأمر خلال اليوم

بقلم | فريق التحرير | الاثنين 30 سبتمبر 2024 - 12:51 م

قدمت أخصائية تغذية في نيويورك، نصيحة مهمة للراغبين في التخلص من الوزن الزائد، تتمثل في تناول الطعام بشكل متكرر طوال اليوم، وذلك تجنبًا للجوع الشديد وتناول الوجبات الخفيفة مثل البسكويت ورقائق البطاطس.

وكتبت ناتالي ريزو في مجلة "إيتنج ويل": "على الرغم من أن السعرات الحرارية تلعب دورًا في إنقاص الوزن، فإن مفتاح إنقاص الوزن هو تجنب الوصول إلى مرحلة الجوع الشديد. في واقع الأمر، فإن العادة الأولى لإنقاص الوزن هي تناول الطعام قبل أن تشعر بالجوع الشديد".

واستشهدت ريزو بدراسة أجريت عام 2022 وجدت أن استهلاك كميات ثابتة من السعرات الحرارية على فترات منتظمة، مثل الإفطار والغداء والعشاء، قد يزيد من نجاح فقدان الوزن.

تناول الوجبات في توقيت ثابت

وشددت على أهمية الحفاظ على تناول الوجبات في توقيت ثابت، قائلة: إذا كنت غير قادر على تناول الطعام في نفس الوقت كل يوم، فحاول تناول وجبة أو وجبة خفيفة كل ثلاث إلى أربع ساعات لتجنب نوبات الجوع".

وتابعت: "ستمنحك هذه النافذة الوقت الكافي لهضم طعامك ولكنها ستمنعك من البقاء لفترة طويلة بين الوجبات حتى تشعر بالجوع، إذا كنت تعاني من تشتيت الانتباه، اضبط مؤقتًا على هاتفك حتى يصبح تناول الطعام كل بضع ساعات أمرًا طبيعيًا".

كما أن ما تأكله مهم أيضًا. إذ توصي أخصائية التغذية بإعطاء الأولوية للبروتين وموازنته بالكربوهيدرات الموجودة في الأطعمة الكاملة - مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا والبقوليات - و"كمية قليلة" من الدهون الصحية.

ويمكن أن يساعد البروتين على الشعور بالشبع، لأنه يستغرق وقتًا أطول في الهضم مقارنة بالعناصر الغذائية الأخرى. كما يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على كتلة العضلات الهزيلة، وتحرق العضلات سعرات حرارية أكثر من الدهون.

الكمية الموصى بها  من البروتين

وتبلغ الكمية الموصى بها  من البروتين في النظام الغذائي 0.8 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم.

لكن أحد خبراء التغذية ينصح بتناول ما لا يقل عن 90 جرامًا من البروتين يوميًا، في حين توصي مدربة إنقاص الوزن للسيدات بتناول 120 جرامًا من البروتين يوميًا.

وتحذر الدكتورة فاطمة كودي ستانفورد، طبيبة السمنة في مستشفى ماساتشوستس العام وأستاذة مشاركة في كلية الطب بجامعة هارفارد، من أن تناول الكثير من البروتين يمكن أن يجهد الكلى، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى.

وقالت ستانفورد لشبكة "إن بي سي نيوز": "أسأل مرضاي دائمًا عندما يقترحون نوعًا ما من الإستراتيجية الغذائية، هل تخطط للقيام بذلك لبقية حياتك؟"

وتشمل المصادر الجيدة للبروتين اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبيض والمكسرات ومنتجات الألبان والفاصوليا والتوفو.


الكلمات المفتاحية

الكمية الموصى بها من البروتين تناول الوجبات في توقيت ثابت التخلص من الوزن الزائد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قدمت أخصائية تغذية في نيويورك، نصيحة مهمة للراغبين في التخلص من الوزن الزائد، تتمثل في تناول الطعام بشكل متكرر طوال اليوم، وذلك تجنبًا للجوع الشديد وت