أخبار

صعود السلالم يقلل من خطر الوفاة المبكرة

دراسة: علاج لالتهاب المفاصل يعالج الصلع في 6 أشهر

حتى يقبل الله عبادتك.. ماذا عليك أن تفعل؟

أول العلامات الكبرى.. خروج الشمس من مغربها.. ماذا سيصنع إبليس؟

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

د. عمرو خالد يكتب: وصفة عملية للتعامل مع مصائب وصدمات الحياة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

متى يفقد الزوج قوامته.. وما الآثار المترتبة على ذلك؟

سنة النبي عند العودة من السفر.. المستحب والمنهي عنه

كيف تغلب الصحابة على أكبر الشهوات.. وقائع لا تنسى

تفاحة كل يومين تساعدك على العيش لفترة أطول

بقلم | فريق التحرير | الخميس 26 ديسمبر 2024 - 11:35 ص

هناك مقولة شهيرة، تقول: "تفاحة يوميًا تغنيك عن الذهاب إلى الطبيب"، لكن باحثين اكتشفوا أن تناول تفاحة واحدة كل يومين قد يساعدك على البقاء في حالة صحية جيدة، بل وحتى العيش لفترة أطول.

وفقًا للباحثين، فإن تناول أربع تفاحات أسبوعيًا يمكن أن يقلل من فرص الوفاة بسبب أمراض القلب بنحو 40 في المائة.

كما أن الموز مفيد للغاية، إذ يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنحو 30 بالمائة. وإذا تناولت الموز والفاكهة ثلاث إلى أربع مرات أسبوعيًا، فإنه يقلل من احتمال الوفاة المبكرة إلى النصف تقريبًا.

وفي الدراسة التي نشرت في مجلة "فرونتيرز إن نيوترشن"، قام باحثون من مستشفى يانغتسي في جينتشو بالصين بتتبع 2184 رجلاً وامرأة في منتصف العمر يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

وعلى مدى عشر سنوات، كان الأشخاص الذين تناولوا ثلاث إلى أربع تفاحات أسبوعيًا أقل عرضة للوفاة لأي سبب بنسبة 39 بالمائة مقارنة بأولئك الذين نادرًا ما تناولوها. وكان لتناول الموز بانتظام تأثير مماثل، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

الكلمات المفتاحية

فوائد التفاح فوائد الموز فوائد الفاكهة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هناك مقولة شهيرة، تقول: "تفاحة يوميًا تغنيك عن الذهاب إلى الطبيب"، لكن باحثين اكتشفوا أن تناول تفاحة واحدة كل يومين قد يساعدك على البقاء في حالة صحية