أخبار

صعود السلالم يقلل من خطر الوفاة المبكرة

دراسة: علاج لالتهاب المفاصل يعالج الصلع في 6 أشهر

حتى يقبل الله عبادتك.. ماذا عليك أن تفعل؟

أول العلامات الكبرى.. خروج الشمس من مغربها.. ماذا سيصنع إبليس؟

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

د. عمرو خالد يكتب: وصفة عملية للتعامل مع مصائب وصدمات الحياة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

متى يفقد الزوج قوامته.. وما الآثار المترتبة على ذلك؟

سنة النبي عند العودة من السفر.. المستحب والمنهي عنه

كيف تغلب الصحابة على أكبر الشهوات.. وقائع لا تنسى

تناول الشوكولاتة يوميًا يحميك من خطر الإصابة بالسرطان

بقلم | فريق التحرير | الجمعة 27 ديسمبر 2024 - 10:21 ص

اكتشف باحثون أن تناول نوع واحد من الشوكولاتة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بنوع مميت من السرطان.

وأظهرت النتائج التي توصل إليها باحثون في جامعة يوجيانج الطبية في قوانجشي بالصين إلى أن الشوكولاتة الداكنة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الفم بنسبة تصل إلى 22 بالمائة.

كما أن الفلفل الحلو فعال أيضًا، إذ يتمتع بانخفاض المخاطر بنسبة 26 بالمائة، وفقًا لصحيفة "إكسبريس".

مضادات الإصابة بسرطان الفم

وشارك في الدراسة 10 آلاف متطوع، كان ثلثهم تقريبًا يعانون من سرطان الفم، وذلك بهدف اكتشاف أي ارتباط بين أنواع الطعام ومخاطر الإصابة بسرطان الفم.

ولاحظ الباحثون: "الكاكاو، المكون الرئيس في الشوكولاتة الداكنة، يحتوي على نسبة عالية من مركبات الميثيل زانثين، وخاصة الثيوبرومين والكافيين"، كما ذكرت مجلة "فرونتيرز إن نيوترشن".

و"تشتهر هذه المواد بتأثيراتها المضادة للأكسدة القوية، حيث تساعد في التخلص من الجذور الحرة، وتقليل تلف الحمض النووي والإجهاد التأكسدي، وبالتالي قد تمنع السرطان عند ظهوره"، بحسب الباحثين.

الشوكولاتة الداكنة تخفض خطر الإصابة بالسكري

وكشفت دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية أن تناول الشوكولاتة الداكنة قد يخفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 21 بالمائة.

وأشار الباحثون إلى أن "زيادة استهلاك الشوكولاتة الداكنة، وليس الشوكولاتة بالحليب، ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. كما ارتبطت زيادة استهلاك الشوكولاتة بالحليب، وليس الشوكولاتة الداكنة، بزيادة الوزن على المدى الطويل".

الكلمات المفتاحية

مضادات الإصابة بسرطان الفم الشوكولاتة والإصابة بالسكري أفضل أنواع الشوكولاتة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled اكتشف باحثون أن تناول نوع واحد من الشوكولاتة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بنوع مميت من السرطان.