أخبار

هل يبتلى الشخص بسبب ذنب تاب منه؟

تجنب اللحوم يحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والموت المبكر

مفاجأة حول الأطعمة المصنعة.. بعضها مفيد لك!

الأدلة على أن النبي يردّ السلام على من يُسلم عليه!

من روائع سيرة الصديق.. أفضل الصحابة وأقربهم لقلب رسول الله

لماذا يأمرنا الله بالسياحة في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

الخشوع أول ما يرفع من الأرض.. وهذا هو الدليل

كيف تتعامل مع الإنسان ببره وفجوره.. وكيف تحسم أمرك معه؟

خطيبي يحدثني عن عدم العمل بعد الزواج وأنا رافضه لكنني أحبه.. ما الحل؟

أنا عايشة معه فقط عشان الأولاد .. حال كثير من الزوجات.. فما النصيحة؟

عادل مناس- من الجزائر.. أحد أبطال رحلة رمضان 2021

عادل مناس هو أحد الوجوه المشاركة مع الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد في برنامجه الجديد "منازل الروح" الذي يعرض في رمضان 2021 ويشارك فيه 7 من الشباب والفتيات من مختلف الدول العربية.

 ويعمل عادل مهندسًا فى أكبر الشركات الفرنسية- وهو شخصية ملهمة ونموذج يحتذى به.. ويحكى عن أثر الرحلة العميق وأمتع لحظات حياته فيها فيقول: عمري 36 عامًا ولدت وعشت سنواتي الأولى في منطقة القبائل الساحلية بالجزائر وتحت رعاية والديه محبين، وأنه أكبر إخوته سنًا وهذا يعني الكثير بالنسبة له من تحمل المسؤولية وتقديم قدورة ونموذج إيجابي لهم.

ويتحدث المهندس عادل عن هواياته فيقول: أنه وقع في حب الكرة الطائرة منذ الطفولة، وبموارد محدودة أصبح فريقه أقوى فريق في البلاد وكسبنا بطولات لعدة سنوات على التوالي، والتحق بعضنا بفريق المنتخب الوطني.. لقد علمتني الرياضة الكثير، مثل الروح الجماعية، الإصرار على الوصول إلى الهدف، المثابرة بعد العزيمة وحسن القيادة حتى النصر.

ومن ناحية الدراسة- يضيف المهندس عادل- اخترت دراسة تخصص الهندسة المدنية وتفوقت على زملاء دفعتي، وبعد التخرج سافرت إلى فرنسا لتحقيق أحلامي، ولم يكن سهلًا أبدًا ترك الوالدين وإخوتي وأصحابي وأغادر أرض الأجداد، وبعد 12 سنة أصبحت زوجًا لأمرة رائعة وأبًا لبنت جميلة، ومهنتي كمهندس في أكبر الشركات الفرنسية أخذتني إلى مختلف أنحاء العالم.

ويتابع المهندس عادل مناس حديثه قائلًا: هناك بعض التجارب يمر بها الإنسان وتغير حياته إلى الأبد، ورحلة برنامج " منازل الروح" كانت من هذا النوع، فللدكتور عمرو خالد أثر كبير في بناء شخصيتي وروحانياتي والانضمام لهذا البرنامج فرصة فريدة من نوعها، كانت العلاقة مع المشاركين الآخرين تلقائية وعفوية عندما اتحدنا في الهدف، وهو السعي نحو الذي هو السعي نحو تحقيق معنى الإحسان، تعاوننا معًا، تقاسمنا معًا انتصاراتنا وانكساراتنا في الحياة، أوقات قوتنا وضعفنا، ضحكنا وبكينا، وعدنا من الرحلة بمنهج متكامل ننفذه الآن كل يوم، عشنا التجربة معًا.. تابعونا في رمضان 2021.  

حلقات

مقاطع

برامج اخري

خواطر قرآنية

هذا االبرنامج ليس برنامج تفسير، إنه يؤكد للمشاهد أن الترابط بين آيات القرآن ترابط وثيق، وأن كل سورة لها موضوع واحد وأهداف محددة. وحتى اسم الصورة له علاقة بهذا الموضوع. وليس هذا فحسب، بل إن كل سورة لها علاقة قوية بما قبلها وما بعدها من الصور.

كنوز قرآنية - الجزء الأول

برنامج كنوز رمضانية الجزء الأول - رمضان 2004

amrkhaled

amrkhaled