أخبار

احذر موجة الحر: ضربة الشمس قد تؤدي إلى الوفاة

تجنب هذا المشروبات خلال موجة الحر

قصة الورقة التي أبكت الشافعي بعد أن رفض الصلاة على صاحبها

مرحلة الشباب من أهم المراحل.. انظر كيف حرص الإسلام على اغتنامها

التعاون يجمع الطاقات ويعكس صورة الإسلام السمحة ولهذا أمرنا الله به

لماذا ينهى الإسلام عن ادعاء المرض؟.. محاذير هذه أهمها

"إنك ميت وإنهم ميتون".. الموت هو الحقيقة المؤكدة.. هل فكرت واستعددت له؟

قلت له عبر التليفون: "زوجتك نفسي".. فهل أسلم له نفسي؟!

7صفات تضعك في مؤشر المعية الربانية.. ماذا قالت السيدة خديجة للنبي؟

أخذ الحق حرفة.. دق على باب الظالم بهذه النصائح

3 طرق بسيطة لتعزيز مناعتك.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 05 مايو 2021 - 03:07 ص
بخلاف إتباع الإجراءات الوقائية اللازمة للحماية من عدوي فيروس كورونا الجديد، يوصي الخبراء الناس بضرورة الاهتمام بمناعتهم، والبقاء في المنزل، و الحصول علي التطعيم في أقرب فرصة.
وللحفاظ على صحة جهازنا المناعي في حالة جيدة لضمان محاربة عدوي كورونا المنتشرة بقوة، هناك ثلاث طرق بسيطة تساعد علي تعزيز مناعتك بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

تناول فيتامين د

في دراسة أجريت على الأطفال، تم إعطاؤهم 1200 وحدة دولية من فيتامين D3 يوميًا، وهو ما جعلهم أقل عرضة بنسبة 60٪ للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا مقارنة بالأطفال الذين لم يتم إعطاؤهم فيتامين د.
ويجب أن يكون لديك أطعمة غنية بفيتامين (د)، أو تقضي بعض الوقت في الشمس، أو تستهلك مكملات فيتامين (د) للحفاظ على صحة مناعتك، ولكن يجب أن تستشير طبيب مختص في الكمية التي يجب أن تحصل عليها من هذا الفيتامين في شكل مكملات، حيث يمكن أن تسبب المستويات المرتفعة منه في الجسم ما يسمي بتسمم فيتامين د.

اقرأ أيضا:

احذر موجة الحر: ضربة الشمس قد تؤدي إلى الوفاة

احرص علي الوصول للوزن المثالي لجسمك

وجدت دراسة أجرتها جامعة تافتس، أنه عندما تناول 46 رجلاً وامرأة يعانون من زيادة الوزن سعرات حرارية أقل لمدة ستة أشهر، فإن جهاز المناعة لديهم أصبح يعمل بشكل أفضل.
ويمكن أن يؤدي خفض السعرات الحرارية بنسبة 10% فقط إلى حل مشكلة الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، كما توصلت دراسات أخرى إلى نتائج مماثلة حيث فقد الأشخاص حوالي 5 كيلوجرامات من الوزن في شهر واحد.

تناول أطعمة غنية بالألياف

في إحدى الدراسات، تم تغذية الفئران بالألياف القابلة للذوبان (النوع الموجود في الشوفان والتفاح)، ليجدوا أنهم أصبحوا يظهروا علامات أقل للمرض عندما تم إعطاؤهم مواد تخدع الجسم لكي يتصرف كما لو كان مصابًا بأي بكتيريا، وعلى الرغم من أن الدراسات البشرية ضرورية لتأكيد النتائج، فلا ضرر من تناول نظام غذائي غني بالألياف المفيدة لجسمك.

اقرأ أيضا:

تجنب هذا المشروبات خلال موجة الحر

اقرأ أيضا:

هذه الفاكهة تخفض ضغط الدم وتجعل الشرايين أصغر بـ 10 سنوات


الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا كورونا فيروس كورونا وباء كورونا الإصابة بفيروس كورونا الجهاز المناعي طرق بسيطة لتعزيز مناعتك تناول فيتامين د احرص علي الوصول للوزن المثالي لجسمك تناول أطعمة غنية بالألياف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بخلاف إتباع الإجراءات الوقائية اللازمة للحماية من عدوي فيروس كورونا الجديد، يوصي الخبراء الناس بضرورة الاهتمام بمناعتهم، والبقاء في المنزل، و الحصول