أخبار

احذر موجة الحر: ضربة الشمس قد تؤدي إلى الوفاة

تجنب هذا المشروبات خلال موجة الحر

قصة الورقة التي أبكت الشافعي بعد أن رفض الصلاة على صاحبها

مرحلة الشباب من أهم المراحل.. انظر كيف حرص الإسلام على اغتنامها

التعاون يجمع الطاقات ويعكس صورة الإسلام السمحة ولهذا أمرنا الله به

لماذا ينهى الإسلام عن ادعاء المرض؟.. محاذير هذه أهمها

"إنك ميت وإنهم ميتون".. الموت هو الحقيقة المؤكدة.. هل فكرت واستعددت له؟

قلت له عبر التليفون: "زوجتك نفسي".. فهل أسلم له نفسي؟!

7صفات تضعك في مؤشر المعية الربانية.. ماذا قالت السيدة خديجة للنبي؟

أخذ الحق حرفة.. دق على باب الظالم بهذه النصائح

دراسة: المشروبات الغازية "الدايت" تزيد خطر الوفاة في سن الشباب

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 05 مايو 2021 - 10:41 ص

توصلت دراسة حديثة إلى أن ما يسمى بمشروبات الحمية التي يتم تسويقها على أنها منخفضة السعرات الحرارية تزيد من خطر الوفاة بشكل أكبر من المشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر.

ووفقًا للدراسة، فإن شرب المشروبات المصنوعة من المحليات الصناعية "يزيد من مخاطر الوفاة في سن الشباب"، مع احتمال الوفاة بأمراض القلب.

وقام خبراء من جامعة "تشنجتشو" في الصين بتتبع 1.2 مليون بالغ على مدى أكثر من 20 عامًا للتعرف على استهلاكهم للمشروبات الغازية. وسجلوا 137310 حالة وفاة خلال هذه الفترة مع زيادة خطر الوفاة مقابل كل 250 مل يتم استهلاكها كل يوم.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور هونج يي لي، في مجلة الصحة العامة، إن الأشخاص الذين يشربون المشروبات المحلاة بالسكر لديهم خطر متزايد للوفاة بنسبة 5 في المائة لأي سبب.

وارتفع لديهم خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 13 في المائة، وفقا لصحيفة "ذا صن".

اقرأ أيضا:

احذر موجة الحر: ضربة الشمس قد تؤدي إلى الوفاة

كان الأشخاص الذين شربوا أكثر المشروبات المحلاة بالسكر أكثر عرضة للوفاة بنسبة 12 في المائة لأي سبب و20 في المائة أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب مقارنة بأولئك الذين شربوا كميات أقل.

في الأثناء، عند النظر إلى المشروبات المحلاة صناعيًا، اكتشف الباحثون أن من يتناولونها كانوا أكثر عرضة بنسبة 4 في المائة للوفاة لأي سبب و7 في المائة أكثر عرضة للجفاف من أمراض القلب.

الأشخاص الذين شربوا المزيد من المشروبات المحلاة صناعيًا كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 12 في المائة لأي سبب و23 في المائة أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب.

وقال الخبراء إنه يجب على الناس تجنب شرب هذه المشروبات بشكل مثالي، كجزء من نظام غذائي صحي شامل.

قال الدكتور لي: "أظهر الاستهلاك المرتفع لكل من المشروبات المحلاة صناعيًا والمشروبات المحلاة بالسكر ارتباطات مهمة مع ارتفاع مخاطر الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات الناجمة عن جميع الأسباب".

وأضاف: "قد توفر هذه المعلومات أفكارًا لتقليل العبء العالمي للأمراض عن طريق تقليل تناول المشروبات المحلاة".

في غضون ذلك، قال ثلثا البريطانيين إنهم يفضلون التضحية بسنوات من حياتهم بدلاً من التخلي عن تناول اللحوم.

الكلمات المفتاحية

مشروبات الحمية المشروبات المحلاة بالسكر الوفاة في سن الشباب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توصلت دراسة حديثة إلى أن ما يسمى بمشروبات الحمية التي يتم تسويقها على أنها منخفضة السعرات الحرارية تزيد من خطر الوفاة بشكل أكبر من المشروبات التي تحتو