أخبار

لم أعق عن أولادي.. هل تأخر العقيقة سبب ابتلاءاتهم؟.. اعرف الحكم الشرعي

كيف نستعد لاستقبال المولد النبوي من الآن؟.. خطوات عملية لتحويل محبة النبي إلى عمل وسلوك

هذه الفاكهة تخفض ضغط الدم وتجعل الشرايين أصغر بـ 10 سنوات

أمراض تسبب رائحة الجسم والفم الكريهة

"جاهد نفسك" فالأمر يستحق.. هذا ما قاله الحكماء

النبي يوصي الصحابة: أقباط مصر"قوة لكم" فاستوصوا بهم خيرًا

حينما يرتب لك الله كل شيء على أفضل ما يكون

آيات الله في الكون كيف تقود الإنسان إلى الإيمان بوجود الله؟ (الشعراوي يجيب)

قبل الخوض في عرضها.. من كان منكم بلا خطيئة؟

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

صدق أو لا تصدق.. الخضراوات تنافس اللحوم في بناء الكتلة العضلية!

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 21 يونيو 2021 - 07:00 م

" تناول الخضروات الخضراء  كالجرجير والسبانخ والخس، و البنجر والفجل والملفوف الصيني، بوتيرة يومية يساهم في زيادة الكتلة العضلية "، هذا ما كشفت عنه دراسة استرالية حديثة نشرها موقع  "توب سانتيه".

الدراسة التي أجرتها جامعة إيديث كوان Edith Cowan University في أستراليا، التي أكدت على أنه من الضروري تناول الخضروات الخضراء بشكل يومي؛ من أجل بناء القوة العضلية، أسقطت فرضية ارتباط  القوة العضلية، في الذاكرة الجماعية، بشكل عام باستهلاك اللحوم الحمراء، فقط.

من جهتهم ، قام الباحثون في الدراسة بدراسة المعطيات الطبية الخاصة بنحو 3759 مواطنًا أستراليًا، تم جمعها على مدار فترة تمتد إلى 12 عامًا، وذلك ضمن إطار استبيان وطني حول داء السكري وصحة القلب والأوعية الدموية، وتم التوصل إلى نتيجة مفادها أن من يستهلكون حصة يومية من الخضروات الخضراء (ما بين 80 إلى 100 جرام في اليوم) لديهم قوة عضلية في الأطراف السفلى من الجسم (الساقين) أكبر بكثير من الآخرين.

وفسر الباحثون هذه النتيجة التي شكلت مفاجأة في الأوساط الطبية التغذوية، بأن مادة "النترات" على وجه الخصوص التي تحتوي عليها الخضراوات، هي التي تقوي العضلات، إذ توجد النترات بشكل "طبيعي" - وليس ذلك المصنع الضار الذي يضاف للحوم المصنعة-، في الخضراوات خاصة  الخس والجرجير والسبانخ، والبنجر والفجل والملفوف الصيني، مضيفين أن استهلاك النترات الطبيعية بانتظام، والتي هي من أصل نباتي، يساهم في نمو وتطوير القوة العضلية بشكل مستقل عن النشاط البدني، غير مقللين من أهمية ممارسة لمدة 30 دقيقة على الأقل بشكل يومي، للحفاظ على الكتلة العضلية، وعدم الاكتفاء بتناول الخضراوات فقط.

اقرأ أيضا:

هذه الفاكهة تخفض ضغط الدم وتجعل الشرايين أصغر بـ 10 سنوات

اقرأ أيضا:

أمراض تسبب رائحة الجسم والفم الكريهة


الكلمات المفتاحية

خضراوات لحوم دراسة استرالية كتلة العضلات ممارسة النشاط البدني مادة النترات الطبيعية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled " تناول الخضروات الخضراء كالجرجير والسبانخ والخس، و البنجر والفجل والملفوف الصيني، بوتيرة يومية يساهم في زيادة الكتلة العضلية "، هذا ما كشفت عنه دراس