أخبار

العمل من المنزل يزيد مشاكل الصحة النفسية

تناول الأفوكادو يوميًا يقي من السرطان ويخفض مستويات السكر بالدم

لماذا الصبر قبل الصلاة؟.. فوائد لم تسمعها من قبل

نعمة الستر التي نجحدها في الدنيا.. كيف تستمتع بها في الآخرة؟

من سعى رعى.. ومن لزم المنام رأى الأحلام

"أحد من السيف".. يحشر المتقين ويسوق المجرمين.. وشتان بين الاثنين

أنجى "الخليل بن أحمد" بعد الموت.. داوم على هذا الذكر يوميًا

بالذكر والدعاء.. يرفع البلاء ويفك الكرب

حينما تقترب بطارية صبرك على النفاد.. فاعلم أن الفرج قريب

كيف ترضى بقضاء وقدر الله؟.. اسمع قصة الخضر ولماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة

دراسة حديثة: تناول المرأة كوبين أو ثلاثة من هذا المشروب يوميًا يمنع تراكم الدهون

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 19 مايو 2020 - 12:58 ص

دراسة حديثة أجريت مؤخرا توصلت إلى أن النساء اللاتي يتناولن كوبين أو ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا يكون لديهن دهون أقل في الجسم من أولئك الذين يشربون أقل أو لا يشربون على الإطلاق القهوة.

وأوضح الباحثون البريطانيون المشرفون على الدراسة، أن القهوة قد تحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للسمنة، مما يؤدي إلى انخفاض النسبة المئوية الإجمالية للدهون في الجسم، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتابع الباحثون، ان نتائج الدراسة أظهرت ان تناول القهوة لدى النساء من جميع الأعمار ، بغض النظر عما إذا كانت القهوة تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين، فإنها ساهمت في الحد من تراكم الدهون وبالأخص دهون البطن.

وأضاف الباحثون، أن تناول كوبين أو ثلاثة من القهوة يوميا بالنسبة للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و 44 سنة، فإن دهون البطن تقل بنسبة 3.4 في المائة مقارنة مع النساء اللاتي لا يشربن القهوة مطلقا، وبالنسبة لـ النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 45 و 69 سنة يشربن أربعة أكواب أو أكثر يوميا يقل وزنهن بنسبة 4.1 في المائة في بطنهن.

وبشكل عام ، وجد العلماء البريطانيون أن متوسط إجمالي نسبة الدهون في الجسم كان أقل بنسبة 2.8 في المائة بين النساء من جميع الأعمار اللائي تناولن كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا.

اقرأ أيضا:

وصلت إلى سن الأربعين من دون أن أتزوج؟ هكذا تستثمرين حياتك

نتائج الدراسة أكدت أن القهوة لها أيضًا تأثير إيجابي على الرجال ولكن الاختلافات كانت أقل وضوحًا من النساء، مما يجعل القهوة من المشروبات الهامة التي يجب ان تكون موجودة بشكل رئيسي في  النظام الغذائي الصحي وقد تساعد في مكافحة السمنة.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور لي سميث من جامعة أنجليا روسكين، إنه تشير أبحاثنا إلى أنه قد تكون هناك مركبات نشطة بيولوجيًا في القهوة بخلاف الكافيين التي تنظم الوزن والتي يمكن استخدامها كـ مركبات مضادة للسمنة؛ حيث يمكن دمج القهوة، أو مكوناتها الفعالة في نظام غذائي صحي لتقليل عبء الأمراض المزمنة المرتبطة بـ وباء السمنة.

اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل

اقرأ أيضا:

3 ارشادات مهمة لقضاء أقصر وقت ممكن في المطبخ في العشر الأواخر


الكلمات المفتاحية

المرأة البدانة السمنة القهوة تراكم الدهون

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled دراسة حديثة أجريت مؤخرا توصلت إلى أن النساء اللاتي يتناولن كوبين أو ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا يكون لديهن دهون أقل في الجسم من أولئك الذين يشربون أ