أخبار

لم أصم عاشوراء وأشعر بالندم.. هل عليَّ إثم أو كفارة تُعوِّض ذلك؟

حين تُغلَق أبواب الطاعة... لا تيأس من باب التوبة

لكي يكون دعاؤك مقبولاً .. احرص على هذه الأمور

تاب الله عليه.. فلا تكن شيطانًا يقطع في ثيابه

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

كيف تتجاوز ألم الفراق وتصبر على موت عزيز عليك؟

كيف تتوب من ذنب متكرر في 3 خطوات؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب

حتى لا يدخل الشر بيتك.. قصة مؤثرة لسيدنا "موسى" توقظك من غفلتك

سيدنا يونس بن متي .. هكذا ألقاه قومه في بطن الحوت ..ولهذا خصه الله بالجائزة الكبري وبثمرة نبات اليقطين

لا أستطيع التظاهر بالقوة طوال الوقت؟

بقلم | منى الدسوقي | الخميس 18 يونيو 2020 - 02:18 م

الجميع اعتاد على أن أكون قويًا صامدًا، أتحمل وأواجه الصعاب، لكن التظاهر بالقوة طوال الوقت أصبح مرهقًا جدًا بالنسبة لي، ولا يمكنني تحمله، فأنا غير قادر على تحمل الوضع الحالي والخوف ينتابني كثيرًا، وفي نفس الوقت لابد أن أكون قويًا، وأشجع من حولي ليحافظوا على نفسهم ويتخطوا الضغط النفسي، ولا يفكرون بالمرض والخوف منه؟

(أ. ي)


لا يمكن التظاهر بالقوة طوال الوقت، لأنه لا يوجد إنسان قوي دومًا، فهذا غير طبيعي بالمرة، كل إنسان طبيعي لابد أن يشعر بكل ما في الحياة، قوة وضعفًا وفرحًا وحزنًا وأملاً ويأسًا.
من الطبيعي الشعور بمثل هذه المشاعر، لكن التظاهر بالقوة طوال الوقت، لا يمكن تصديقه، لأنه أمر يحتاج لشخص خارق للطبيعة، عش حياتك بشكل طبيعي، اعترف بخوفك وألمك وحزنك، وتأكد أن اعترافك بخوفك ونقاط ضعفك وألمك دليل قوتك وليس العكس.
انظر للحياة بعين الواقع لا بعينك، لأنك ستتلقى صدمات كثيرة إن لم تكن نظرتك واقعية.

اقرأ أيضا:

لا أشعر بقيمة نفسي أو الحياة .. ما الحل؟


الكلمات المفتاحية

القوة الحياة التعب الصمود

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled الجميع اعتاد على أن أكون قويًا صامدًا، أتحمل وأواجه الصعاب، لكن التظاهر بالقوة طوال الوقت أصبح مرهقًا جدًا بالنسبة لي، ولا يمكنني تحمله، فأنا غير قادر