أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

فيروس كورونا ..وصفة سوفيتيةذهبية للوقاية من الوباء القاتل ..والوفيات تتجاوز 17ألف شخص

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 24 مارس 2020 - 04:44 م

أكدت طبية روسية أن الانتظام في غسل الأنف بالصابون يعد من الوسائل المهمة لمنع الإصابة بفيروس كورونا القاتل لاسيما أن هذا الأمر يمنع انتشار الفيروسات على الغشاء المخاطي للبلعوم الأنفي.

وقالت الأكاديمية الروسية  لاريسا أليكسييفا، في تصريحات لها :  هذه طريقة قديمة رائعة، كانت تستخدم في العهدالسوفيتي أيضا للوقاية من الأمراض الفيروسية".

ومضت  أليكسييفا قائلة ، لا تسمح المواد القلويةالموجودة في الصابون بالتصاق الفيروسات بالغشاء المخاطي، مشيرة إلى أن صابونالغسيل فعال جدا في هذا المجال.

فيروس كورونا وغسل الانف بالصابون  

وتابعت قائلة يجب بعد غسل الأنف استخدام زيوت عطرية مثل زيت النعناع أو زيت القرفة أو القرنفل، لأنها مضادةللالتهابات وتساعد على مكافحة الأمراض. وعند عدم توفر مثل هذه الزيوت، يمكناستخدام زيت الزيتون، أو كريم الأطفال، أو مرهم أوكسوليني.

وتضيف، عند عودتي إلى البيتاستخدم الصابون الأبيض لغسل اليدين حتى المرفقين وكذلك الوجه والرقبة والأنف وأتركعليها الصابون مدة 2-3 دقائق ومن ثم أغسلها بالماء الدافئ.

اقرأ أيضا:

لماذا تتزايد أهمية تنظيف الأسنان في رمضان أكثر من أي وقت آخر؟

منظمة الصحة العالمية واستراتيجيات صارمة لمواجهة كورونا 

من جانب رجحت  منظمة الصحة العالمية ارتفاعا كبيرا في عددالوفيات بمرض "كورونا" بعد تسجيل أكثر من 395 ألف حالة إصابة مؤكدةبالفيروس القاتل.

أكد  مدير عام المنظمة "تيدروس أدناهومجيبريسوس" إنه ما زال من الممكن "تغيير المسار"، وحث البلدان علىاعتماد استراتيجيات صارمة في إجراءات فحص المشتبه إصابتهم بالفيروس.

ومضي للقول خلال مؤتمر مشترك معرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو"، لإطلاق حملة"القضاء على فيروس كورونا" بمشاركة لاعبي كرة القدم: "ما يهم أكثرهو ما نقوم به. لا يمكنك الفوز في مباراة لكرة القدم من خلال الدفاع. عليك أنتهاجم أيضا".

وحذر من أنه قد تتحول الولايات المتحدة لمركز تفشي "كورونا" نتيجة التسارع الكبير في عدد الإصابات.

 فيروس كورونا والتباعد الاجتماعي 

معتبرا أن مطالبة الناس بالبقاءفي المنزل وغير ذلك من إجراءات التباعد الاجتماعي هي طريقة مهمة لإبطاء انتشارالفيروس، لكنه وصفها بأنها "إجراءات دفاعية لن تساعدنا على الفوز".

وعلي نفس الصعيد سجلت أرقام منظمة الصحة العالمية تصاعد في عدد الإصابة بفيروس كورونا القاتل حيث تجاوزت أعدادالمصابين 359الف مصاب و17الف 241متوف فيما ارتفع سقف المتعافين أكثر من 169الفمتعاف في جميع بلدان العالم .


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا وباء كورونا غسيل الانف بالصابون حزمة نصائح طبيبةروسية الغشاء المخاطي البلعوم الانفي زيت الزيتون تصاعد ارقام المصابين منظمة الصحةالعالمية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لجأت روسيا للارشيف السوفيتي لتستعيد وصفة قديمة عبارة عن غسل الانف بالصابون باعتباره سبيلا مهما للوقاية من فيروس كورونا القاتل حيث يمنع انتشاره بقو