أخبار

شيخ الأزهر يتبرع بقيمة جائرة شخصية العام الممنوحة من ماليزيا للطلاب الوافدين

5 نصائح لشراء حذاء مدرسي مناسب لطفلك

اكتشاف بحيرات تحت سطح المريخ.. هل يعني وجود حياة على الكوكب؟

سورة الكهف من سنن يوم الجمعة.. ما هو أفضل وقت لقرائتها؟

مالك بن دينار وأعرابي : سجال مذهل حول تفسير لم تسمعه من قبل لمعني " كهيعص"

زوجي يصور نفسه عاريًا بالموبايل ويتهرب من علاقتنا الحميمية.. ماذا أفعل؟

خطبة الجمعة غدا.. الولاء للأوطان من الدين .. كيف نحققه؟

زوجة سليطة اللسان تهين زوجها وتشعل الخلافات على أمور تافهة.. كيف يتعامل معها؟

الكركدية خطر على صحة المرأة الحامل

تصلي وقت الحيض .. هل تؤجر على نيتها؟

اختراع أمريكي يكشف عن الاصابة بكورونا في البيت

بقلم | superadmin | الاربعاء 25 مارس 2020 - 09:23 م
Advertisements

خلال عشر دقائق فقط يمكنك الإطمئنان على صحتك، ومعرفة .ما إذا كنت أصبت بكورونا أم أنه انفلونزا عادية.

هذا ما أعلنت عنه شركة أمريكية، تمكنت من  تصنيع جهاز اختبار قادر على الكشف عن فيروس كورونا بواسطة اختبار يتم عبر جهاز، باستخدام الدم من وخز الأصبع، ويبلغ ثمن الاختبار ذي الاستعمال الواحد عشرة دولارات لكل مريض.

ووفق الشركة على موقعها على الإنترنت"بيو أمريكا"، فإن اختبار الكشف عن الفيروس يمكن أن يجري من قبل المهنيين المدربين في أي مكان مثل المطارات والمدارس والعمل ومكتب الطبيب.

وقالت الشركة إنها بدأت إرسال عينات إلى وزارت الصحة في والوكالات الحكومية في عدد من البلدان في الشرق الأوسط وأوروبا ودول أخرى.

وكان فريق علماء من قسم العلوم الهندسية بجامعة أكسفورد ومركز أكسفورد سوتشو للبحوث المتقدمة بتطوير اختبارا لفيروس كورونا المستجد يسمح بالتأكد من إصابة الشخص أو خلوه من الفيروس القاتل بسرعة أكبر.

اقرأ أيضا:

اكتشاف بحيرات تحت سطح المريخ.. هل يعني وجود حياة على الكوكب؟
 وفي السياق نفسه،  أعلنت شركة أمريكية أخرى عن امكانية توفير اختبارات منزلية للكشف عن فيروس كورونا المستجد، خلال مارس الجاري، وقالت "إفريلويل" Everlywell إنها ستسوق اختبارا يمكن للناس أن يقتنوه مباشرة، بعد أن سمحت إدارة الغداء والدواء الأمريكية للمختبرات المعتمدة بتطوير وتوزيع الاختبارات في 29 فبراير الماضي.

وبحسب الشركة فإنه توجد شبكة أطباء في الولايات المتحدة تصف اختبارات التشخيص عن بعد، ويمكن للناس طلب الاختبار على موقع الشركة، بعد الإجابة أولا ً عن أسئلة حول صحتهم الأساسية والأعراض وعوامل الخطر الخاصة بمرض الفيروس. ولا يزال من الضروري أن يصف الطبيب الاختبار للحصول عليه من قبل الشركة، حييث تقوم الشركة بارسال الاختبار للعملاء نظير 135 دولار خلال يومين إذا قرر طبيب أن يصف الاختبار.

وتأتي المجموعة مع مسحة خاصة طويلة بما يكفي لأخذ عينات من الجزء الخلفي من منطقة الأنف والحنجرة، إلى جانب تعليمات حول كيفية ختم عينة المسحة لإرسالها مرة أخرى إلى الشركة.

وبعد حصولها على العينة، تتم معالجتها في واحدة من عدة مختبرات وافقت عليها إدارة الأغذية والعقاقير لإجراء الاختبار في جميع أنحاء البلاد في غضون 72 ساعة.

وتقول الشركة إنها سترسل النتائج بعد ذلك عن طريق الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، وقد ينصح الأطباء الناس بالعزل الذاتي حتى يحصلوا عليها.

وإذا كان الاختبار إيجابيًا، تقدم الشركة أيضًا استشارة كاملة للتطبيب عن بعد مع واحد من حوالي 200 طبيب يتم تضمينها في تكلفة الاختبار،  كما يبلغ هذا الطبيب،  الإدارات الصحية المختصة في الولاية التي بها هذه الحالات الايجابية.

اقرأ أيضا:

في اليوم العالمي للقهوة.. ما لا تعرفه عن صاحبة السعادة

اقرأ أيضا:

10 نصائح تحبب فيها طفلك الذهاب إلى المدرسة

اقرأ أيضا:

اكتشاف مذهل.. علماء يتوصلون لأدق قياس لكمية المادة الإجمالية في الكون




الكلمات المفتاحية

كورونا شركة أمريكية حالات ايجابية استشارة طبية عن بعد جهاز طبي أمريكي

موضوعات ذات صلة