أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

"مسامح".. مبادرة "رحيمة" في اليمن للتنازل عن الإيجار بسبب "كورونا"

بقلم | علي الكومي | الجمعة 27 مارس 2020 - 09:58 ص
يتسابق أهل الخير في زمن كورونا، إلى المبادرات التي تخفف من وطأة الجائحة العالمية، بعد أن راكمت آثارها السلبية على العديد من الأسر، في ظل حظر الحركة، وتعطل الكثير من الأعمال خوفًا من تفشي الفيروس.
وفي هذا الصدد، أطلق نشطاء يمنيون، مبادرة "مسامح إيجار شهر" يدعون فيها مالكي العقارات إلى إعفاء المستأجرين من دفع إيجار المنازل والعقارات لهذا الشهر، تزامنا مع تفشي وباء كورونا.
ودشن الحملة عضو مجلس النواب اليمني، شوقي القاضي، واعتبرها مبادرة للتخفيف على المستأجرين اليمنيين في ظل الظروف التي يعيشها المواطنون حالياً لا سيما مع المخاوف من انتشار الفيروس.
وفي تدوينة له على "تويتر"، أطلق القاضي هاشتاج "مسامح إيجار شهر"، مرفقا إيًاه بمبادرته الموجهة إلى مالكي المنازل السكنية، والتي دعاهم فيها إلى مراعاة ظروف المرض والحرب في اليمن.
وقال ": "تكرموا بالعفو عن مستأجري بيوتكم من دفع إيجار أبريل 2020". وأضاف: "أبدأ بنفسي، إلى المستأجرين مني في اليمن، مسامح إيجار أبريل".
وتفاعل مع مبادرة "القاضي" مغردون ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن، معبرين عن رأيهم تجاه هذه الحملة.

اقرأ أيضا:

رمضان في ماليزيا.. أنوار وزينة بالمنازل.. ومجالس علم وحلقات قرآن بالمساجد حتى منتصف الليلمراد العيدروس رد على تغريدة القاضي وكتب: "ثق أن الله سيعوضك بأضعاف ما سامحت به. ثق أن الله سيفرج عليك كربة من كرب الدنيا أو كربة من كرب يوم الآخره. من ترك شيئا لله عوضه الله خيراً منه".
أما حساب باسم "ربي الله" كتب: "في الأصل المؤجر معتمد على الإيجار فكيف يسامحه.. لكن ممكن لو دفع النصف.. لا ضرر ولا ضرار..".
"أحلام السقاف" كتبت على الهاشتاج: "هناك جنود يسهرون الليل في الجبهات لدفاع عن الوطن.. وهناك من يستغل وضعهم المعيشي قطعو عنهم الرواتب.. ولكن هذا لم يثنيهم عن مواقفهم فكونو سندا وعنوا لهم وساعدوهم بعفوهم من الإيجارات".
حساب باسم "أعورك" كتب: "الخير لسه موجود أعرف ناس عندهم عمائر من يوم اندلاع الحرب في اليمن تقريبا من عام 2016 إلى يومنا هذا ولا ياخذو ريال واحد من المستأجرين علماً أن بعض المستأجرين يدفع الايجار ويتم إرجاع المبلغ".
وفي أول تجاوب مع الحملة في مأرب، أعلن جمال صعنون (مالك شركة خاصة)، عن إعفاء جميع المستأجرين في الأسواق التابعة لشركته والعقارات التي يمتلكها.
من جانبه قال الناشط الإعلامي اليمني علي محمد رسام، إن مالك العقار الذي يسكن فيه، أعفى جميع المستأجرين من الإيجار، تفاعلاً مع حملة "مسامح إيجار شهر".
وأكد رسام لوكالة "الأناضول"، أن "الشيخ ماجد السبئي أحد مالكي العقارات في مأرب أعفى جميع المستأجرين في المبنى المكون من 6 شقق سكنية -وهو واحد منهم- من دفع الإيجار لمدة شهرين".
وأوضح أن "السبئي أبلغ مستأجري عقاراته أن الإعفاء لغرض تمكينهم من شراء سلع غذائية والمكوث في المنازل، تنفيذاً للإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا".
يذكر أن منظمة الصحة العالمية جددت الثلاثاء، تأكيدها، خلو اليمن من فيروس كورونا.

الكلمات المفتاحية

مبادرة مسامح اليمن رحمة كورونا إيجار

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يتسابق أهل الخير في زمن كورونا، إلى المبادرات التي تخفف من وطأة الجائحة العالمية، بعد أن راكمت آثارها السلبية على العديد من الأسر، في ظل حظر الحركة، و