أخبار

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

كيف تحمي الحامل نفسها من "كورونا"؟

بقلم | علي الكومي | الجمعة 27 مارس 2020 - 10:56 ص
 
ياسمين سالم
حامل في الشهر الرابع، فكيف أقي نفسي من الإصابة من فيروس كورونا المستجد خاصة وأن الحامل مناعتها ضعيفة وتكون أكثر عرضة للأمراض؟
(أ. م)

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟ لم يتم التوصل حتي الآن إلى أن الحامل أكثر عرضة للإصابة من حيث الإحصائيات التي تم نشرها مؤخرًا، ولكن هناك عدد من الاعتبارات التي قد تجعل الحامل من الفئات المعرضة للإصابة، أهمها ضعف مناعتها.
 لذا يجب علي الحامل توخي الحذر، والالتزام بطرق الوقاية المتبعة للحفاظ على سلامتها وصحة جنينها، عن طريق غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون، وتجنب الخروج من المنزل قدر المستطاع، وتجنب التواجد في أي تجمعات في المنزل أو خارجه.
وعليك عزيزتي الاهتمام بتطهير الأسطح جيدًا بواسطة المواد المعقمة، وتجنب التعامل مع المواد الغذائية المغلفة قبل تطهيرها جيدًا ثم غسل الأيدي، وتجنب لمس الوجه قدر المستطاع، خاصة في حال الخروج من المنزل.
مع ضرورة الاهتمام بتناول وجبات مقسمة ومتعددة خلال اليوم، على أن تحتوي الوجبة على جميع العناصر والمغذيات اللازمة كالبروتينات والمعادن والفيتامينات، وتناول كميات كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية الخالية من السكر على مدار اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم.
وعليك سرعة استشارة الطبيب المختص  في الحالات القصوى والحرجة، ويفضل التواصل معه من خلال الهاتف إن أمكن ذلك لتجنب الزحام في العيادة.



الكلمات المفتاحية

كورونا الحامل وقاية فيروس

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حامل في الشهر الرابع، فكيف أقي نفسي من الإصابة من فيروس كورونا المستجد خاصة وأن الحامل مناعتها ضعيفة وتكون أكثر عرضة للأمراض؟