أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

"نوفارتس": علاج للملاريا أكبر أمل للقضاء على "كورونا".. ومصاب بالفيروس: أعادني إلى الحياة

بقلم | عاصم إسماعيل ووكالات | الاحد 29 مارس 2020 - 10:26 ص
قال فاس ناراسيمهان، الرئيس التنفيذي لشركة "نوفارتس"، إن دواء (هيدروكسيكلوروكوين) المستخدم في علاج الملاريا والذئبة والتهاب المفاصل هو أكبر أمل للشركة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وتعهدت "نوفارتس" بمنح 130 مليون جرعة وتدعم التجارب الإكلينيكية اللازمة قبل إقرار استخدام الدواء في علاج فيروس كورونا.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سبق وروج لهذا الدواء كعلاج محتمل للفيروس الجديد.
اظهار أخبار متعلقة

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟وقال ناراسيمهان لصحيفة "زونتاج-تسايتونج" السويسرية: الدراسات قبل الإكلينيكية على الحيوانات وكذلك البيانات الأولى من الدراسات الإكلينيكية تظهر أن هيدروكسيكلوروكوين يقتل فيروس كورونا... نحن نعمل مع المستشفيات السويسرية على بروتوكولات العلاج الممكنة للاستخدام الإكلينيكي للدواء ولكن من السابق لأوانه قول أي شيء بشكل قاطع".
وأضاف أن الشركة تبحث حاليا عن مكونات دوائية فعالة إضافية لإنتاج المزيد من هيدروكسيكلوروكوين، إذا نجحت التجارب الإكلينيكية.
ومؤخرًا، صرح مواطن أمريكي بأنه تم إنقاذ حياته من الموت جراء إصابته بفيروس "كورونا"، بعد خضوعه للعلاج بعقار مضاد للملاريا.
ووفق تقارير إعلامية، فإن ريو جياردينيري (52 سنة) عانى من آلام رهيبة في الرأس، وصداع، وسعال، وإرهاق لمدة خمسة أيام بعد الإصابة بفيروس (COVID-19) خل حضوره مؤتمرًا بنيويورك.
وقال للمحطة التليفزيونية المحلية "فوكس 11 لوس أنجلوس"، إن الأطباء في مستشفى ميموريال الإقليمي في جنوب فلوريدا قاموا بتشخيصه على أنه مصاب بفيروس كورونا والالتهاب الرئوي وتم وضعوه على جهاز الأكسجين في وحدة العناية المركزة.
وبعد أكثر من أسبوع على خضوعه للعلاج، أخبره الأطباء بأنه لا يوجد شيء آخر يمكنهم القيام به، ليقوم الرجل بوداع زوجته وأطفاله الثلاثة.
وقال جياردينيري: "كنت في المرحلة التي كنت بالكاد أستطيع التحدث فيها وكان التنفس صعبًا للغاية، اعتقدت حقًا أنها نهايتي".
لكن صديقًا له أخبره بدراسة حديثة حول "هيدروكسي كلوروكين"، وهو دواء يستخدم لعلاج الملاريا لعقود وأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة، والتي تقول دراسات خارج الولايات المتحدة إنه علاج واعد كعلاج لـ COVID-19، على الرغم من عدم الموافقة عليها من قبل المسؤولين الصحيين.
وقال جياردينيري إنه اتصل بطبيب الأمراض المعدية بشأن الدواء. وأضاف: "لقد أعطاني كل الأسباب التي قد تجعلني لا أرغب في تجربته على الأرجح، لأنه لم يخضع للاختبار، وليس معتمدًا".
وأضاف: "قلت،" انظر، أنا لا أعرف ما إذا كنت سأستمر حتى الصباح"، لأنني في تلك المرحلة اعتقدت أنني أوشكت على النهاية لأنني لم أعد أستطيع التنفس".
وتابع: "وافق وأذن باستخدامه وبعد 30 دقيقة أعطته لي الممرضة"، وأشار إلى أنه بعد حوالي ساعة من تناول الحبوب، شعر أن قلبه ينبض من صدره، وبعد حوالي ساعتين، أصيب بنوبة إذ لم يعد يستطيع التنفس.
وقال إنه أُعطي بينادريل وبعض الأدوية الأخرى و استيقظ في حوالي الساعة 4:45 صباحًا، "لم يحدث شيء على الإطلاق".
ومنذ ذلك الوقت لم يكن يعاني من الحمى أو الألم ويمكنه التنفس مرة أخرى. وقال جياردينيري إن الأطباء يعتقدون أن النوبات التي مر بها لم تكن ردة فعل على الدواء ولكن جسده يحارب الفيروس.

الكلمات المفتاحية

الملاريا كورونا نوفارتس دواء ترامب أمريكي هيدروكسيكلوروكوين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قال فاس ناراسيمهان، الرئيس التنفيذي لشركة "نوفارتس"، إن دواء (هيدروكسيكلوروكوين) المستخدم في علاج الملاريا والذئبة والتهاب المفاصل هو أكبر أمل للشركة