أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

6 اجراءات للحفاظ على جمالك في زمن كورونا

بقلم | ناهد إمام | الاحد 29 مارس 2020 - 09:07 م
مع اجراءات العزل المنزلي، لا ينبغي أن يتوقف الأمر مع الفتيات والنساء في العناية بجمالهن على الاستحمام، وغسل الأيدي بانتظام فحسب، فلابد من اتخاذ اجراءات اضافية للحفاظ على الجمال والوقاية ضد كورونا.
ومن هذه الاجراءات ما يتعلق بروتينيك اليومي، وطريقة تعاملك مع أدوات التجميل، وغيرها نتابعها فيما يلي بحسب موقع  «myglamm»:

معقم اليدين: احرصي على وجود زجاجة معقم لليدين في حقيبتك، وإلى جوار سريرك، مقعدك في غرفة المعيشة والمطبخ لإستعماله في حال تعذر وجود الصابون.

نظفي فرش الماكياج: احرصي على تنظيف فرش الماكياج بجميع أنواعها لديك، فالفرش المتسخة هي مكان جيد لنمو البكتيريا والجراثيم بشكل عام، واتخاذ الحيطة والحذر أوجب الآن.

تنظيف الأظافر: تميل بعض الفتيات لإطالة أظافرهن، مما يجعل منطقة ما تحت الأظافر منطقة خصبة لتجمع الجراثيم، لذا لابد من التأكد من فرك ما تحت الأظافر أو قصها للوقاية من عدوى كورونا وتسهيل عملية تعقيم يديم بشكل جيد وصحي.

لا تجربي أدوات الماكياج"التيستر": 
أدوات تجريب ألوان الماكياج في المحلات سواء كانت أحمر شفاه، أو بلاشر، أو غيرها، هي من أخطر السلوكيات الآن، فهذا كفيل بحدوث عدوى كورونا نظرًا لإتاحة تجربتها للجميع.

لا تضعي إصبعك في علبة الكريم: عند شروعك في وضع الكريم على يديك لتأثرهما بالجفاف بسبب كثرة استخدام الكحول والمنظفات، لا تغمسي إصبعك في علبة الكريم خوفًا من تلويث الكريم كاملًا،  واستخدمي بدلًا من ذلك فرشاة أو قطنة الأذن أو ملعقة صغيرة، أو أي شيء مناسب.

لا تتشاركي أدوات الماكياج مع غيرك: اعتمدي هذا السلوك في زمن كورونا وغيره، فلا يصح استخدام أدوات الغير الخاصة بالماكياج، إنها مثل أدوات عنايتك بنظافتك الشخصية وفرشاة الشعر، وفرشاة أسنانك، وإلا فإنك تعرضين صحتك للخطر.

 


الكلمات المفتاحية

جمالك كورونا فرش ماكياج كريم اصبع كحول معقم يديين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع اجراءات العزل المنزلي، لا ينبغي أن يتوقف الأمر مع الفتيات والنساء في العناية بجمالهن على الاستحمام، وغسل الأيدي بانتظام فحسب، فلابد من اتخاذ اجراءا