أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

"جونسون أند جونسون" تنتج مليار لقاح لـ "كورونا"

بقلم | عاصم إسماعيل ووكالات | الثلاثاء 31 مارس 2020 - 09:28 ص
في الوقت الذي يسابق فيه العالم الزمن في محاولة للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد، أبرمت شركة "جونسون أند جونسون"، الاثنين، صفقة بقيمة مليار دولار مع الحكومة الأمريكية لتوفير أكثر من مليار جرعة من لقاح تجري عليه اختبارات لمحاربة الفيروس المميت.
وقالت الشركة إنها اختارت اللقاح الرئيسي الذي طورته، وستبدأ الاختبارات البشرية عليه بحلول شهر سبتمبر، مشيرة إلى أنه قد يكون متاحًا للاستخدام الطارئ في بداية 2021.

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟وأضافت، أن الدفعات الأولى من اللقاح قد تكون متاحة بموجب ترخيص استخدام طارئ في بداية العام المقبل، وهي فترة أسرع بكثير من الـ18 شهرا الضرورية لإجراء اختبارات على اللقاحات والموافقة عليها ثم إنتاجها.
وأشارت إلى أنها التزمت بتخصيص أكثر من مليار دولار من الاستثمار إلى جانب هيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم (BARDA)، وهي وكالة حكومية، للمشاركة في تمويل الأبحاث المتعلقة بتطوير اللقاحات، موسعة تعاونًا سابقًا.
وأصيب بفيروس كورونا المستجد، الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي، أشخاص في مختلف أنحاء العالم. ويوجد في الولايات المتحدة الآن أكبر عدد من الإصابات المسجلة وكثير منها في ولاية نيويورك، حيث تشتكي المستشفيات من شح الموارد لعلاج المرض التنفسي الذي يسببه الفيروس.
وتم حقن مريض بلقاح MRNA.O لشركة مودرنا في إطار تجربة مبكرة في وقت سابق من الشهر الجاري، ما يجعله في طليعة السباق نحو تطوير لقاح يمكن اعتماده.
وقالت "جونسون أند جونسون" إنها بدأت في يناير العمل على لقاح محتمل ضد كورونا المستجد، باستخدام نفس التكنولوجيا التي اعتمدت في تطوير لقاح إيبولا التجريبي.
ويعتقد العلماء أنه يمكنهم الاستفادة من نفس "الأنظمة الأساسية" التي استخدمت لتطوير لقاح لهذا الفيروس وغيره، من أجل تسريع تطوير اللقاح المرتقب لوباء كوفيد-19.

الكلمات المفتاحية

لقاح كورونا جونسون أند جونسون علاج دواء أمريكا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled "جونسون أند جونسون" تنتج مليار لقاح لـ "كورونا"