أخبار

فيه ساعة إجابة.. تعرف على الأدعية المستحبة يوم الجمعة

فضل الصلاة على النبي المصطفى يوم الجمعة.. وأفضل الصيغ في هذا

هل من السنة حلق شعر العانة والإبط يوم الجمعة؟.. أمين الفتوى يجيب

لتعافي سريع.. إليك أفضل طريقة لعلاج أعراض فيروس كورونا في المنزل

دعاء في جوف الليل: اللهم يا ودود أسألك لذة السجود وجنة الخلود

عمرو خالد: داوم على ذكر الله أكبر وهذا ما سيحدث لك

بصوت عمرو خالد.. ‫دعاء رائع لطلب بركة وسعادة اليوم

رغم فوائده المذهلة.. إليك6 آثار جانبية محتملة إذا تناولت الكثير من التفاح

"شاهد "مت فارغًا".. طريقة عجيبة تجعل السموات والأرض تتفاعل معك"فما بكت عليهم السماء والأرض

من كتاب حياة الذاكرين .."عُدتُ إلى الله من خلال الذكر"

كيف تعمل في البيت بفعالية في ظل أزمة كورونا ؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 31 مارس 2020 - 10:23 م
Advertisements
في ظل التداعيات الخطيرة لتفشي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أصبح العمل المنزلي الآن هو الحل، واتجهت إليه معظم الشركات الصغيرة والكبيرة كتوجه عملي لاستمرار العمل بدون النزول من البيت والتعرض لخطر العدوى.

اقرأ أيضا:

أسباب النسيان المفاجئ

اقرأ أيضا:

هل هناك أزمة "رجولة" بالفعل؟!
وللعمل من البيت مميزات وعيوب، وهناك تحديات تواجهه مثله مثل أي شيء، لذا لابد من إتباع إجراءات تجعل العمل من المنزل فعال، وطريقة أدائه تتسم بالكفاءة والسلاسة والصحة، وهي بحسب موقع "بولد سكاي":

أولًا:  هاتفك المحمول، جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب، والإنترنت، أدواتك الرئيسة للعمل عن بعد من المنزل، لذا تأكد من الشحن الكهربائي لها، حتى لا يتعطل العمل وينقطع التواصل مع زملاءك إذا ما انقطع التيار الكهربائي.

ثانيًا: خصص مكانًا مناسبًا للعمل داخل منزلك، فلا تجلس على الأريكة أو السرير، اجعل لك مكتبًا خاصًا أو طاولة مناسبة وعلى ارتفاع مناسب، واجلس على كرسي مشابه لكرسي  مكتبك في مقر شركتك.

ثالثًا: هييء نفسك للعمل كما أنك ستغادر البيت إلى مقر شركتك قبل كورونا، فلا تجلس للعمل بملابس النوم، أو بدون تناول فطورك، أو بدون أخذ فترة للراحة كما كنت تفعل في شركتك لتناول مشروب ما أو الاسترخاء لدقائق ثم العودة مرة أخرى للعمل.

رابعًا: ألزم أفراد أسرتك المتواجديين معك في البيت بقواعد عملك من المنزل، كالحفاظ على الهدوء وعدم الازعاج والتشتيت وأنت في وقت عملك في مكانك الخاص داخل المنزل.

خامسًا: احرص كلما استطعت على بث روح التفاؤل والطمأنة وسط زملائك أثناء التواصل عبر الانترنت، فأجواء العمل المنزلي في ظل تفشى وباء أو استفحال أزمة هو أمر محبط  ويجعل الحالة النفسية سيئة، لذا قم بدورك التحفيزي، وحافظ على سلامتك النفسية وهدوء أعصابك منذ البداية .

سادسًا: كن متواصلًا أثناء فترة العمل مع جميع الزملاء في شركتك، أو فريق العمل عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي أو سكايب أو تطبيقات جوجل، كيفما تتفقون، لتسهيل اتمام مهام العمل بكفاءة وتنسيق الجهد بينكم، ويشمل ذلك عقد الاجتماعات، وارسال التقارير، وغيرها، مع الحرص على مناسبة مواعيد الاجتماعات للجميع.


الكلمات المفتاحية

عمل عن بعد همل من المنزل كورونا فعالية تطبيقات التواصل الاجتماعي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في ظل التداعيات الخطيرة لتفشي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أصبح العمل المنزلي الآن هو الحل، واتجهت إليه معظم الشركات الصغيرة والكبيرة كتوجه عملي لاس