أخبار

عمرو خالد يكشف: الإحسان ثلث الدين وهكذا يمكننا أن نعيش به

هل صلاة المرأة في بيتها في أول الوقت كمثل صلاة الرجل في المسجد؟

دراسة صادمة: واحد من كل ثمانية متعافين من كورونا يموت في غضون 140 يومًا

دعاء في جوف الليل: اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه

أقسمت على الكفر إذا حدث أمر ما وحدث.. فماذا أفعل؟.. "الإفتاء" تجيب

دراسة حديثة.. هذه العادة الصحية يمكن أن تحميك من الإصابة بفيروس كورونا

بصوت عمرو خالد.. دعاء جميل لطلب سعة الرزق من الله

لقطة عجيبة في حب الله لنبيه ورسوله.. يسردها عمرو خالد

د. عبلة الكحلاوي.. داعية من طراز فريد ومسيرة عطاء طويلة

من كتاب حياة الذاكرين .."ومِمَّا سيعينك على الذِّكْرِ أن تختار مكانًا مناسبً"

نصيحة النبي لشاب يريد الزواج من فتاة تمارس الرذيلة

بقلم | مصطفى محمد | السبت 04 ابريل 2020 - 10:30 م
Advertisements
سرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يويتوب"، قصة مثيرة لنصيحة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لشاب يريد الزواج من فتاة تمارس الرذيلة.
ويحكى "خالد" قصة مرثد بن أبي مرثد ويرجع نسبه إلى قبيلة بني غنى بن يعصر بن سعد بن قيس عيلان، ولد في مكة المكرمة، ودخل الإسلام في سن صغير، وهاجر مع أبيه وسائر المسلمين إلى المدينة المنورة، وآخى الرسول صلى الله عليه وسلم بينه وبين أوس بن الصامت، وكان من أمراء السرايا وهو من الصحابة الكرام.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: الإحسان ثلث الدين وهكذا يمكننا أن نعيش بهيقول الداعية الإسلامي "كان مرثد رضي الله عنه ذو بنية قوية، يتميز بالقوة والسرعة والقدرة على التحمل ، لذلك اختاره الرسول عليه الصلاة والسلام وكلفه بالذهاب إلى مكة وتحرير أسرى المسلمين هنا"، مضيفا "وبالفعل كان يسافر مرثد من المدينة المنورة إلى مكة ليلا، ويبحث عن البيوت التي يوجد فيها أسرى المسلمين، ويقتحمها ليلا في سرية، ويحمل الأسير على ظهره حتى يبتعد عن البيت بعض الشيء ويفك عنه قيوده ويهربه إلي المدينة".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء جميل لطلب سعة الرزق من اللهويضيف الدكتور خالد "كان الصحابي مرثد بن أبي مرثد يحب فتاة باغية تدعى عناق قبل دخوله الإسلام ، وكان متعلق بها حتى اسلم وتركها، ثم هاجر مع سائر المسلمين إلى المدينة ونسيها، وبينما كان يهرب الأسرى من مكة ليلاً، رأته عناق من بعيد ونادته باسمه فأجابها أنه هو مرثد، فتهللت اسرارها وأخبرته مدى اشتياقها اليه ودعته للإقامة في بيتها هذه الليلة، ولكنه قال لها ( يا عناق لقد حرم الله الزنى)، فهددته إن لم يأتي معها فسوف تصرخ تخبر قريش بتسلله ليلا لتحرير الأسرى، لكنه أعاد كلماته عليها مرة اخرى ، فصرخت ( يا أهل مكة يا أهل مكة هذا الذي يهرب أسراكم ) فسارع مرثد في الهروب.
واستدرك "خالد" قائلا: "عندما وصل مرثد إلي المدينة ذهب الي الرسول صلى الله عليه وسلم وقال (يا رسول الله إن عناق امرأة مشركه، هل يحل لي ان أتزوجها) لم يجب عليه النبي صلى الله عليه وسلم ، وأنزل الله تعالى في سورة النور(الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ (2) الزَّانِي لَا يَنكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ ۚ وَحُرِّمَ ذَٰلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ).

اقرأ أيضا:

لقطة عجيبة في حب الله لنبيه ورسوله.. يسردها عمرو خالدوأردف "خالد" بالقول "بعدما أنزل الله الآية الكريمة، قال له الرسول صلى الله عليه وسلم : (لا تتزوجها يا مرثد، لقد حرم الله نكاح الزانية)، على الرغم من حبه لعناق إلا أنه أيقن أن الحب الحقيقي ليس حب الأشخاص، وإنما هناك حب أعلى وأبقى هو حب الله ورسوله".





الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله مرثد بن ابي مرثد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled سرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يويتوب"، قصة مثيرة لنصيحة النبي الكريم صلى الله عليه