أخبار

هل من الخطأ الدعاء بطول العمر؟.. أمين الفتوى يجيب

كيف يمكن أن أعيش سعيد في حياتي؟.. عمرو خالد يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ارزقنا قلبًا وَجلاً من خشيتك خاشعًا لذكرك مُنيبًا إليك

انتبه لها.. 3 علامات تشير إلي انتشار فيروس كورونا على جلدك

ما حكم طباعة المصاحف على روح المتوفى وكتابة اسمه عليها؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. ‫دعاء رائع لطلب بركة وسعادة اليوم

٣ خطوات تخلصك من القلق المميت وقت الوباء.. يكشفها عمرو خالد

علاجات طبيعية.. 7 أطعمة صحية تساعد علي تخفيف آلام المعدة

من كتاب حياة الذاكرين .."قررت أن أختلي بالله ساعةً كلَّ يوم"

علمتني الحياة.. ""الله الذي أوجدك في الحياة وحده يعلم كل أحوالك"

الأمان في زمن كورونا.. كيف تحققه؟

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 06 ابريل 2020 - 10:28 م
Advertisements
"الأمان"، هدف استراتيجي بات عليك السعى لتحقيقه لك ولأفراد أسرتك، ومن في محيطك، لتأمن الإصابة بفيروس كورونا المتفشي الآن.

اقرأ أيضا:

8 نصائح هامة.. هكذا تنقذ المرأة الحامل نفسها من الإصابة بـ "كورونا"

اقرأ أيضا:

هذه الأعشاب تزيد خصوبة المرأة وتساعد على تحقيق حلم الأمومة
لذا نقدم لك هذه الخطوات الشاملة في هذا السياق:
أولًا: ابق في بيتك، فالبقاء بعيدًا عن التجمعات، والاختلاط بالآخرين من أهم أسباب الأمان، إذ قد يؤدي الاختلاط لمقابلة شخص حاملًا للعدوى، ومهما تكن مشاعر الملل والقلق التي تحدث بسبب العزلة فإنه من الممكن التغلب عليها بممارسة الانشطة المنزلية.

ثانيًا: احرص على وجود مسافة لا تقل عن مترين  بينك وبين الآخرين في حال اضطرارك للخروج من منزلك لضرورة، ويفضل أن تكون هذه المسافة أيضًا موجودة مع أفراد أسرتك في البيت ما أمكن.

ثالثًا: كرر غسل يدك بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، واستخدام الكحول ومعقم الدين إذا ما اضطررت للخروج من المنزل.

رابعًا: احرص على عدم ملامسة يديك لوجهك.

خامسًا: احرص على تناول الأطعمة التي ترفع المناعة، وتريض داخل بيتك، فكلتاهما مهمتان لتعزيز المناعة.

سادسًا: اشتر أغراضك ولوازم بيتك بالجملة، تسوق مرة واحدة، حتى لا تضطر للنزول من بيتك كلما احتجت شيئًا، اكتب قائمة باحتياجات البيت لمدة شهر على الأقل، ووفرها في البيت.

سابعًا: عقم كل شيء حولك، هاتفك المحمول، الريموت كنترول، حاسوبك، الحقائب، المجوهرات، الإكسسوارت، فرش الماكياج،  زوايا وأركان المنزل، المقابض، المطبخ، الحمام، الغسالة،  أغراض السوبر ماركت، الديلفري، الأحذية بعد عودتك من الخارج، عقم كافة الاغراض حولك.

ثامنًا: بعد التسوق وشراء مستلزمات البيت، ارم كل الأكياس، واغسل يدك بعدها بالماء والصابون، واغسل كل الفواكة والخضروات بالماء والصابون، وكذلك الحال افعله مع المعلبات، وضع الخضروات والفواكه في الماء والخل .

تاسعًا: عقم كل الأسطح التى وضعت عليها أكياس المشتروات.

عاشرًا: اهتم بنومك، احرص على أن يكون ليلًا، ولفترات كافية، واستمع إلى الموسيقى الهادئة، وقلل من متابعة الأخبار السيئة، وعبر عن مشاعرك بالكتابة والفضفضة، ومارس هواياتك ما أمكن داخل البيت، وجرب التأمل وتمارين الاسترخاء، واقترب من نفسك أكثر واكتشفها، وابق على تواصل مع الاحباء والأقارب والاصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واكثر من الذكر والدعاء والصلاة وقراءة القرآن، وابحث عما يضحكك فالضحك وسيلة مهمة لابعاد الطاقة السلبية وتحسن المزاج والمناعة كما الطبخ، وذلك كله مهم للحفاظ على صحتك النفسية إلى جوار صحتك الجسدية.



الكلمات المفتاحية

كحول أمان زمن كورونا خطوات صحة نفسية ضحك نوم طبخ تعقيم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "الأمان"، هدف استراتيجي بات عليك السعى لتحقيقه لك ولأفراد أسرتك، ومن في محيطك، لتأمن الإصابة بفيروس كورونا المتفشي الآن.