أخبار

دعاء في جوف الليل: اللهم ارزقنا قلبًا وَجلاً من خشيتك خاشعًا لذكرك مُنيبًا إليك

انتبه لها.. 3 علامات تشير إلي انتشار فيروس كورونا على جلدك

ما حكم طباعة المصاحف على روح المتوفى وكتابة اسمه عليها؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. ‫دعاء رائع لطلب بركة وسعادة اليوم

٣ خطوات تخلصك من القلق المميت وقت الوباء.. يكشفها عمرو خالد

علاجات طبيعية.. 7 أطعمة صحية تساعد علي تخفيف آلام المعدة

من كتاب حياة الذاكرين .."قررت أن أختلي بالله ساعةً كلَّ يوم"

علمتني الحياة.. ""الله الذي أوجدك في الحياة وحده يعلم كل أحوالك"

حكم تأخير الصلاة عن وقتها من أجل رعاية الأم المريضة

إيطاليا تحجب "تيك توك " مؤقتا بعد وفاة طفلة شاركت في تحدي "الوشاح

احذر: علامات على الجلد مؤشر على الإصابة بـ "كورونا"

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 08 ابريل 2020 - 10:06 ص
Advertisements
يومًا بعد آخر، تظهر علامات ومؤشرات على الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهو ما يجب معه أن ينتبه من تظهر عليه هذه العلامات إلى إمكانية  الإصابة بالفيروس.
ويتمثل أحدث أعراض الإصابة في بروز أعراض جلدية قد تنبئ عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفق ما بين الاتحاد الفرنسي لأطباء الجلد.

اقرأ أيضا:

معجزة كونية تحدث عند صلاة الفجر (فيديو)وأشار إلى أن هذه الأعراض لم تكن بادية عند الانتشار الأول لــ "كورونا"، لكن تزايد عدد الحالات التي ذكرت إصابتها بأعراض جلدية تضاعف في أوروبا وفرنسا على وجه الخصوص.
وبحسب أطباء الجلد الفرنسيين، فإن الأعراض التي أعلنها أكثر من مرة وعند مئات المصابين، تتعلق أساسا بظهور "قضمة الصقيع" على أطراف اليد والأرجل.
ووفق أكثر من 400 ممارس في مستشفيات فرنسا، فقد تظهر علامة مفاجئة على الجلد عند عديد من المصابين بفيروس كورونا قبل أن تتأكد إصابتهم بالفيروس التاجي عبر الاختبار الخاص بكوفيد 19.
وأشار الاتحاد الفرنسي لأطباء الجلد إلى ظهور علامات احمرار جلدية "مفاجئة"، وقد تكون مؤلمة في بعض الأحيان كإحدى أبرز علامات الإصابة بكورونا التي "يكاد ينطق بها جلد المصاب" على حد تعبير التقرير.
وبحسب نقابة الأطباء الفرنسيين، فإن تحليل الحالات العديدة أظهر أنه يمكن أن تظهر هذه العلامات مع ببعضها أو بصفة متتالية، أي يمكن أن تظهر أولاً علامة احمرار في أي منطقة من جلد المصاب قبل أن تصاب أطرافه بنوع من قضمة الصقيع (التي يصاب بها ذوو الحساسية المفرطة للبرد).
وقال الاتحاد الفرنسي لممارسي الصحة ومختصي الأمراض الجلدية في بيان – نقله موقع قناة "الحرة" - "إننا ننبه الجمهور ومهنة الطب من أجل الكشف عن هؤلاء المرضى الذين يحتمل أن يكونوا معديين في أسرع وقت ممكن، إذ إن تلك الأعراض قد لا تتصاحب مع علامة صعوبة التنفس وفقدان حاسة التذوق التي تعتبر الآن علامات متأخرة للإصابة بفيروس كورونا المستجد".


الكلمات المفتاحية

كورونا الجلد مرض جلدي علامات الإصابة بكورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يومًا بعد آخر، تظهر علامات ومؤشرات على الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهو ما يجب معه أن ينتبه من تظهر عليه هذه العلامات إلى إمكانية الإصابة بالفيروس.