أخبار

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

نيوزلاندا واليونان تنجحان في احتواء أزمة كورونا.. لهذه الأسباب

بقلم | محمد جمال | الاربعاء 08 ابريل 2020 - 09:42 م

انتشر فيرس كورونا في العديد من دول العالم حتى المتقدمة تكنولوجيا وعلميا منه، ولكن يختلف تعامل الدول مع الأزمة، وهو ما جعل بعضها يحتويها ويخرج منها بأق الخسائر.

نيوزيلند واليونان تحتويان أزمة فيرس كورونا وبإجراءات احترازية وقائية منعع=ت الكثير من أسباب انتشاره، إجراءات تباعد اجتماعي لا تهاون فى تطبيقها، وعزل صحى صارم تراقبه الشرطة، أسباب ساعدت دولا مثل اليونان ونيوزيلندا على احتواء إصابات فيروس كورونا المتفشى حول العالم، فاليونان نجحت فى تسطيح منحى الإصابات بفيروس كورونا، بل بدأ المنحنى فى الهبوط، وذك بعد تطبيقها عددا من الإجراءات لم تقم بها جيرانها مثل إيطاليا وإسبانيا، حسب ما نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

كورونا في اليونان:

وإمعانا في تنفيذ إجراءات الوقاية فقد فرضت أثينا على محلات السوبر ماركت تدابير السيطرة على الحشود، حيث يجب على الجميع أن يدخلوا بعد الحصول على بطاقة مرقمة للتأكد من وجود شخص واحد فقط لكل 15 مترًا مربعًا. يجب على كل شخص يغادر منزله أيضًا أن يحمل نموذجًا يوضح تفاصيل سبب خروجه وبطاقة هويته، كما  شددت دوريات الشرطة على حركة المواطنين وفرضت غرامات بقيمة 150 يورو لمن يتبين أنهم ينتهكون الحظر والنظام دون أسباب منطقية.

كورونا في نيوزلاندا:

الأمر نفسه فعلته دولة نيوزيلندا حيث نجحت هي الأخرى في تقليل منحى الإصابات بشكل لافت، وهو ما دعا العديد من دول الجوار التعرف على تجربتها الرائدة في هذا.

وعن أهم الإجراءات التي اتخذتها نيوزلاندا في هذا الإطار، فقد أوقفت مختلف الأنشطة مثل السباحة وارتياد الشواطئ والصيد، وفرضت إجراءات صارمة على الناس بألا يتحركوا إلا في إطار الضرورة القصوى، حسب ما نشرته صحيفة واشنطن بوست.

وعي مجتمعي:

إن ما فعلته نيوزلاندا واليونان في نخفيف حدة المرض واحتوائه يلفت الانتباه إلى أهمية الوعي المجتمعي وضرورته للقضاء على المرض والخروج من هذه الأزمة وكل الأزمات، كما أنه ينبه الدول والحكومات لأهمية فرض عقوبات صارمة على المخالفين كونهم لا يضرون أنفسهم فقط بل يضرون الجميع  


الكلمات المفتاحية

حجر صحي نيوزيلندا اليوانان كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled انتشر فيرس كورونا في العديد من دول العالم حتى المتقدمة تكنولوجيا وعلميا منه، ولكن يختلف تعامل الدول مع الأزمة، وهو ما جعل بعضها يحتويها ويخرج منها بأق