أخبار

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

10 خطوات تمكن الآباء من تربية أبنائهم وإقامة علاقات قوية معهم على الرغم من الطلاق

كيف تميز الحق من الباطل حتى لا يختلطا عليك؟

آيات قرآنية تحصنك من السحر والجن

عند ضيق الرزق والكرب.. دعاء الفرج وقضاء الحاجة وتيسير كل عسير

لا تحرم نفسك متعة الرجوع إلى الله بالاستغناء عن هذه الفضيلة

تنفق على زوجها وأولادها هل بذلك تسقط قوامته؟

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

بالفيديو.. د. عمرو خالد ودعوات يوم الجمعة أن يكشف الله عنا البلاء

بقلم | محمد جمال | الجمعة 10 ابريل 2020 - 06:11 م
يتجدد اللقاء مع الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يوم الجمعة بعد العصر مع دعائه في هذه الساعة التي نرجو أن تكون ساعة إجابة، فلقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن في الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم -وهو قائم يصلي- يسأل الله  شيئًا إلا أعطاه إياه، وأشار بيده يقللها.
وقد ذكّر الداعية الإسلامي في بث مباشر له على صفحته الرسمية على الفيس بوك بأهمية الدعاء، موضحًا أن من شروط إجابة الدعاء أن يكون بتوسل وخضوع ويقين لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (ادْعُوا اللَّهَ وَأَنْتُمْ مُوقِنُونَ بِالْإِجَابَةِ ، وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَجِيبُ دُعَاءً مِنْ قَلْبٍ غَافِلٍ لَاهٍ)، أيضا يلزم لقبول الدعاء أن يكون بعزم فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: "إذا دعا أحدكم فلا يقل اللهم اغفرلي إن شئت، ولكن ليعزم المسألة وليعظم الرغبة، فإن الله لا يتعاظمه شيء أعطاه".  
 ثم شرع د. عمرو يدعو بهذه الدعوات قائلا:
"يارب يا أرحم الراحمين أحمدك لله ملء السموات وملء الأرض..الحمد على الإسلام.. الحمد لله على الإيمان.. الحمد لله على نعمة شهر رمضان.. اللهم صلّ على سيدنا محمد وسلم وبارك عليه.. الحمد لله الذي جعل لنا في الجمعة ساعة إجابة .. اللهم إنك أخبرت أن في الجمعة ساعة إجابة فاجعلها هذه الساعة واستجب دعاءنا واقبل رجاءنا.. اللهم إنك أخبرت على لسان نبيك صلى الله عليه وسلم أنك تستحي أن يرفع العبد يديه لك وتردهما صفرًا خائبتين.. فلا ترد أيادينا خائبة.
نتوسل إليك يا أمان الخائفين.. يا سند من لا سند له ويا عون من لا عون له.. اللهم حرّم هذا المرض على أجسادنا.. اللهم حصّنا، وحصّن آباءنا وأبناءنا وأزواجنا وأحبابنا وأصدقاءنا.. وكل من يعمل معنا من هذا الوباء..
اللهم إنا ندعوك بدعوة يونس عليه السلام: "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".. فاكشف عنا الغم برحمتك يا أرحم الراحمين..
اللهم إنا ندعوك بدعوة أيوب عليه السلام : رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين..  فاكشف عنا الضر بكرمك ولطفك يا أرحم الراحمين.
اللهم إنا ندعوك بدعوة موسى عليه السلام: "رب إني لما أنزلت إليّ من خير فقير".. فأعطنا ما تراه خيرًا لنا، واصرف عنا ما هو شر لنا يا أرحم الراحمين..
اللهم إنا ندعوك بدعوة محمد صلى الله عليه وسلم يوم الطائف فنشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا أمام هذا الفيروس الصغير.. فيرس كورونافارفع مقتك وغضبك عنا.
اللهم إنا نعلم أنها ليس لها من دونك كاشفة.. فاكشفها عنا بكرمك وجودك يا أكرم الأكرمين.
اللهم إنا نسألك بقوتك وضعفنا.. بعزك وذلنا.. نسألك بغناك وفقرنا.. نسألكم  بعجزنا وبحولك وقوتك أن تدخلنا رمضان سالمين بسلام وأمان.. اللهم بلغنا ليلة القدر.. املأ قلوبنا بحبك.. افتح علينا في رمضان هذا العام فتحًا كبيرًا.. استجب لنا دعاءنا.. اجبر كسرنا.. اغفر لنا ذنوبنا كلها دقها وجلها كبيرها وصغيرها ما علمنا منها وما لم نعلم برحمتك وجودك يا أكرم الأكرمين.

الكلمات المفتاحية

دعاء يوم الجمعة ساعة إجابة كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يتجدد اللقاء مع الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يوم الجمعة بعد العصر مع دعائه في هذه الساعة التي نرجو أن تكون ساعة إجابة، فلقد صح عن النبي صلى الله